جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:26 صـ 6 رجب 1444 هـ

عامر حسين: بند جديد في اللائحة بطلب من فيتوريا.. ولم أتقاض مليمًا من عملي بالكرة

عامر حسين
عامر حسين

كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس حديثه مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري الأول، وتطرق لأسباب خوض بعض الأندية لمبارياتها خارج ملاعبها.

وقال حسين في تصريحات إذاعية لبرنامج "الديربي"، إن البرتغالي روي فيتوريا أكد على أهمية رش الملاعب بالمياه وتأثيرها على إصابات اللاعبين، وهو ما أدى لوضع بند جديد في لائحة الدوري للموسم المقبل، يجبر الأندية على رش الملعب قبل المباراة وبين الشوطين، وفرض غرامة على الأندية المخالفة لذلك البند.

وأوضح عضو الاتحاد المصري السبب وراء منع بعض الأندية من خوض مبارياتها ملاعب القناة، وقال إن ذلك أمر أمني بحت، واللائحة تنص أن يوافق صاحب الملعب والأمن.. في البداية النادي يخاطب الاتحاد ويحدد ملعبه والملعب البديل قبل انطلاق الموسم، ونحن نخاطب السلطات الأمنية لتشكيل لجنة للموافقة أو الرفض وبالتالي هو المسؤول الأول عن ذلك الأمر.

اقرأ أيضًا: نجم الزمالك يواصل التأهيل استعدادا لمواجهة بطل بوروندي

وعن أجندة الاتحاد الإفريقي والتأجيل في جولات الموسم الجديد، أوضح أن الكاف لا يحدد مواعيد مبارياته بشكل مبكر، ولكن إذا حدث ذلك سوف يتم وضع جدول لا يشهد أي تأجيلات أو أزمات.

غرامة الاعتراض على التحكيم

وبخصوص لجنة الحكام، أكد عامر حسين أنه جار وضع بند في لائحة الموسم الجديد ينص على توقيع غرامة مالية على اللاعبين المعترضين على قرارات الحكام، وذلك بعد حديثه مع الإنجليزي مارك كلاتنبرج خبير لجنة الحكام.

وأكد حسين على عدم تلقيه أي أموال من عمله في اتحاد الكرة، ونفى حصوله على 70 ألف جنيه نظير عمله في رابطة الأندية، قائلًا: "لم أتقاض مليمًا واحدًا من عملي في اتحاد الكرة أو منطقة الأسكندرية ومنذ عملت في مجال كرة القدم".