شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:48 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

في اليوم الثاني للعام الجديد.. لعنة المدارس تلاحق محافظة الجيزة

محافظ الجيزة ووزير التعليم خلال معاينتهم مدرسة المعتمدية - الصفة الرسمية للمحافظة
محافظ الجيزة ووزير التعليم خلال معاينتهم مدرسة المعتمدية - الصفة الرسمية للمحافظة

لم يكن يدرك أولياء أمور الطالبتين ملك ومنة، أن حياتهم ستنقلب رأسًا على عقب، مع بداية العام الدراسي الجديد، بعد أن تحولت حياتهم إلى جحيم، بعد فقدان فلذة كبدهم، في حادثتان مأساويتان، شهدتها مدارس الجيزة، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، ما أصاب الأهالي بحالة من الحزن والغضب، بينما آثار حفيظتهم وجعلهم غير مطمئنين على أبنائهم في مدارسهم.

وفاة طالبة بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات

توفيت طالبة تدعي ملك محمد محمد، بمستشفى إمبابة العام، بعد تعرضها لحادث انهيار سور مدرسة المعتمدية الإعدادية في كرداسة، في أول يوم للعام الدراسي.

وعبّر عدد من أولياء الطالبات المصابات عن استيائهم وغضبهم بعد تعرض أبنائهم لهذا الحادث، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن التعليم في الجيزة، فيما أكدوا أن ما حدث نتيجة الإهمال والتقصير وعدم اتخاذ اللازم قبل بداية العام الدراسي، والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.

ونعي اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أسرة الطالبة ملك محمد محمد، بعد وفاتها نتيجة تعرض للحادث الأليم.

وكلف محافظ الجيزة، القيادات التنفيذية ومدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الشئون الصحية بمتابعة الحالة الصحية للطلاب بالمستشفى والوقوف بجانب أسرهم لطمأنتهم.

سقوط طالبة من الدور الثالث بمدرسة في العجوزة

أما في اليوم الثاني للدراسة على التوالي، فقد شهدت محافظة الجيزة، حادث آخر مؤلم، فعقب ساعات من كارثة سقوط سور مدرسة المعتمدية بكرداسة على الطلاب الذي أدى إلى وفاة طالبة وإصابة 6 أخرين، وقع سقوط تلميذة بالصف الثاني الابتدائي من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء العجوزة، مما أدى لوفاتها في نفس اللحظة.

وقال بيان محافظة الجيزة، أن التلميذة تدعى منه تامر فراج، وتبلغ من عمرها 8 أعوام، حيث سقطت من الدور الثالث بالمدرسة مما أدى إلى إنهاء حياتها فور وصولها المستشفى.

تقرير الفحص المبدئي

ونوه البيان، أن غرفة عمليات المحافظة، تلقت بلاغا يفيد بالواقعة، وقد وصلت على الفور قوة مكن الشرطة والإسعاف، وتبين أن التلميذة المذكورة غافلت معلم الفصل بعد طلب حضور ولية أمرها؛ لأخذها من المدرسة، وقد تسلقت الطفلة سور الدور ذاته مما أدى لسقوطها.

وقف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل

وأشار بيان محافظة الجيزة، إلى أن اللواء أحمد راشد قرر وقف كل من "مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل" عن عملهم، لمدة زمنية تصل لـ 3 أشهر، وتمت إحالة الحادثة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مع تقديم كافة أوجه الدعم لأسرتها.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من طالب الشرطة المدرسية لـ«الطريق»: «بحب الانضباط والجدية وفوجئت من زمايلي إنى «تريند»