الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنا رجل رجعي».. قصة مقولة لـ مصطفى كامل أثارت الجدل

مصطفى كامل- CNN
مصطفى كامل- CNN

أثارت تصريحات الفنان مصطفى كامل جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حلوله ضيفًا على الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» عبر قناة صدى البلد، والحديث عن كواليس ابتعاده عن العمل العام خلال الفترة الماضية، وطريقته في تربية أبنائه.

بداية الجدل

«أنا رجل رجعي».. جملها قالها مصطفى كامل في سياق حديثه عن ابتعاده عن العمل العام قبل إعلان ترشحه على مقعد نقيب المهن الموسيقية، فتسببت في حالة من الجدل وانقسمت الآراء بين فريقين أحدهما مؤيد والآخر معارض.

القصة بدأت حينما وجه المذيع سؤالًا لـ مصطفى كامل حول كواليس عدم مشاركته في العمل النقابي خلال الفترة الماضية، فأوضح مصطفى كامل أن العام الماضي طلب منه أعضاء جمعيات الملحنين والمؤلفين منهم مدحت العدل وجمال بخيت، وأيمن بهجت قمر، الدخول في العمل العام، لكنه اعتذر وقتها.

مصطفى كامل

مراقبة الأبناء

لم يكتف مصطفى كامل بهذه الإجابة بل استطرد: «لازم أراقب بنتي اللي اتخطبت وأنا منبه عليها إن مفيش خروج ونبهت على خطيبها إن مفيش طلوع ونزول، يلا خلص بيتك عشان نخلص، أنا رجل رجعي جدا، سيبوني أدير بيتي وأربي أولادي ابني وبنتي الصغيرة».

كشف الفنان مصطفى كامل، إنه تربية رجل جيش، وما زالت رائحة بدلة والده العسكرية عالقة في أنفه حتى الآن، وهو ما يعطي له القوة في مواجهة الفساد في نقابة المهن الموسيقية.

قصة مؤسفة

بيّن مصطفى كامل، أن بعض أعضاء الجمعية العمومية لم يوفقوا في نيل عضوية مجلس نقابة المهن الموسيقية بسبب «الشلل»، مردفا: «اللي حصل عندنا في النقابة قصة مؤسفة جدا».

وبين أنه ظل يراقب المشهد النقابي من بعيد، واكتفى بنفسه كشاعر وملحن ومطرب بوسائل دخله، وفضل أن يدير شؤونه الخاصة دون التعرض للعمل العام.

مصطفى كامل

المسؤوليات

استكمل: «ولادي كبروا المسؤوليات كبرت، والعمل العام دائما فيه نزاع وتطاول وناس تبقى منتفعة بأي فساد وتيجي تشتمك فقلت خلاص الحتة دي مش بتاعتي».

واختتم مصطفى كامل حديثه، أن الدكتور مدحت العدل يدير مجلس المهن الموسيقية بكل احترافية وأمانة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. أول تعليق من مدير مدرسة تعرض لطعنات غادرة أمام الطالبات بسوهاج

موضوعات متعلقة