الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خاص| مصطفى كامل: «لم أتبع أسلوب هاني شاكر.. ولو دي أمنيته مش هحققهاله»

مصطفى كامل وهاني شاكر من على جوجل
مصطفى كامل وهاني شاكر من على جوجل

يبدو أن الأزمة بين الفنان مصطفى كامل والمطرب هاني شاكر لا تنتهي، إذ يتبادل الطرفان التصريحات النارية، وذلك بعدما شهد الوسط الفني حملة كبيرة لدعم ترشيح مصطفى كامل لمقعد نقيب المهن الموسيقية في مصر، خلفا للمطرب هاني شاكر.

ورغم أن مصطفى كامل أعلن خلال الفترة الماضية تخوفه من الترشيح للمقعد الفارغ، بسبب ما وصفه بـ"ملفات فساد" تحتاج لتدخل عاجل من الأجهزة الرقابية، إلا أن عدد كبير من المهتمين بالغناء في مصر تحمسوا لدعمه، لذا قرر الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية وقدم أوراقه رسميًا.

وقال المطرب مصطفى كامل في تصريح خاص لـ "الطريق": "إذا أراد الله وفوزت بمنصب نقيب المهن الموسيقية، لم اتبع أسلوب هاني شاكر نهائيًا، ولو دي أمنيته أنا مش هقدر احققهاله".

وأضاف: "هاني شاكر لم يتواصل معي نهائيًا، أو الحديث معي من قريب أو بعيد حتى يبارك لي للترشح على منصب النقيب".

وتابع: "جميع المرشحين أمامي زملائي ولا أستطيع أن أقول لأحد منهم أنه مرشح شكلًا فقط، من أصغر موسيقى إلى أكبر شخص لهم مني كل الأحترام والتقدير، الفوز ده أمر بتاع ربنا سبحان وتعالى، وفي النهاية كل شيء أراده الله وقع".

وأردف: "أرفض مصطلح حرية الإبداع، أنا قبل أن أكون مطرب أو ملحن أو ممثل، أنا شاعر صاحب كلمة، من الممكن أن نقدم شيئًا دون مستوى وأفلام بذيئة تحت مسمى حرية الإبداع، أحنا مجتمع شرقي منضبط، إحنا مصريين اتربينا طول عمرنا على كلمات أغاني راقية ولها معنى، لا يمكن أن نكون تحت حرية الإبداع، نحن بلد عظيمة لها عاداتها وتقاليدها".

وأكمل: "هناك فرق كبير للغاية بين حرية الإبداع وبين إتاحة الفرص لكل من يقدم فن، والفن ده داخل على جميع الأسر المصرية، نحن لست مجتمعات مصرية فقط، نحن لنا جميع عاداتنا وتقاليدنا والتي تميزنا عن المجتمعات الأخرى، من أقل حقوقي كرجل مصري ومرشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، أن أحاول أحمي بلدي ومهنتي وأقف أي ضرر ممكن يصيب أبنائها، لكن بطريقة صحيحة".

اقرأ أيضًا:

حلمي بكر لـ «الطريق»: «أداء شيرين عبد الوهاب سيئ.. فستانها كان فاضح ما تطلع بالمايوه بعد كده»

.