جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 07:28 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

وزيرة التخطيط: القطاع الخاص يساهم فى توفير 78.4% من فرص العمل بمصر

لقاء وزيرة التخطيط مع الوزيرة الأسبانية - بيان الوزارة
لقاء وزيرة التخطيط مع الوزيرة الأسبانية - بيان الوزارة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن القطاع الخاص يلعب دور هام ومحوري ويمثل قيمة مضافة في الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى دوره فى خلق فرص العمل.

وأضافت الوزيرة، خلال اجتماعها مع مينديز بيرتولو وزيرة الدولة للتجارة في مملكة إسبانيا، أن مساهمة القطاع الخاص تمثل نحو 72% من الناتج المحلي الإجمالي فى مصر، كما يوفر فرص عمل بنسبة 78,4%.

وأوضحت أن الحكومة المصرية ركزت منذ إطلاق رؤية مصر 2030، على الاستثمار في قطاعات عديدة بهدف تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، كما صاحب ذلك إصلاح مؤسسي وتشريعي على كافة المستويات.

وأكدت السعيد، أن تلك الاستثمارات كان هدفها الأول والرئيسى هو تمهيد الطريق للقطاع الخاص ليكون صاحب دور أكبر في الاقتصاد المصري ويساهم بفاعلية في جهود التنمية والتطوير.

ونوهت إلى أن الحكومة ستركز خلال الفترة المقبلة على توجيه الاستثمارات طويلة الأجل نحو القطاعات الرئيسية مثل الطاقة المتجددة وتحلية المياه والصحة والصناعات الزراعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبحثت الدكتورة هالة السعيد، مع وزيرة الدولة للتجارة في مملكة إسبانيا، الفرص الاستثمارية في مصر وجهود الدولة المصرية لدعم القطاع الخاص.

إسبانيا تسعي لتأسيس صندوق سيادى

وأضافت وزيرة التجارة الأسبانية، أن هناك فرص استثمارية واعدة في مصر خاصة في شرق بورسعيد وقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، كما تسعى اسبانيا لتعزيز التعاون مع صندوق مصر السيادى، كما أن أسبانيا تسعى لتأسيس صندوق سيادى خاص بها.

أقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط لـ الطريق: ندرس طرح حصص فى 10 شركات بقيمة 3 مليارات دولار خلال أسابيع

وذكر أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق نجح في جذب استثمارات بقيمة 3.3 مليار دولار من الصناديق السيادية العربية منذ بداية العام الجاري.