الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلامة الغذاء: لم نتلقى تقارير رسمية بشأن رفض شحنة كيك لليبيا

كيك كاكاو ملفوف- مصدر الصورة شعبة المواد الغذائية
كيك كاكاو ملفوف- مصدر الصورة شعبة المواد الغذائية

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبية، في بيان له، اليوم السبت 8 أكتوبر 2022، عن رفض شحنة كيك كاكاو ملفوف، ومعلنًا أيضا عن أسباب رفض هذا المنتج المصري.

وأضاف مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبية، أن شحنة الخاصة بمنتجات كيك يمسي بـ كيك كاكاو ملفوف بالكريمة المصرية، التي تم رفضها جميعها يحمل علامة تجارية تسمي رام، منوهًا أن كمية الشحنة المصرية سجلت حوالي 2000 صندوق مكتمل، ومُدون على تاريخ إنتاج الشحنة بالكامل 30 أغسطس 2022، ووصلت الشحنة إلى ليبيا عن طريق منفذ مساعد البري.

وأشار مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبية، إلى أنه سبب رفض هذه الكمية من الكيك، هو وجود نوع معين من البكتيريا يصيب أنواع الكيك المختلفة، وأيضا فقدان الوزن والوزن مخالف على المدون بالكرتونة، وارتفاع نسبة الرطوبة، وتاريخ جميع المنتجات سهل الطمس وهذا السبب من أكبر أسباب الرفض.

ومن جهته قال الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء في تصريحات صحفية، إن هيئة سلامة الغذاء لم تتلقي أي بيانات أو تقارير رسمية من الجهات الليبية المختصة بشأن رفض شحنة حجمها 2000 كيك كاكاو وكيك كاكاو بالفانيليا، مصرية الصنع.

اقرأ أيضا: بنك الاستثمار الأوروبي يضخ 7.4 مليار يورو للقطاع الخاص والبنوك في مصر

وسبق ورفض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي، خلال الأسبوع الماضي شحنة محملة بـ الجوافة الطازجة المصرية، موضحًا أن سبب رفض شحنة الجوافة هو نفس سبب رفض شحنة كيك كاكاو ملفوف، وكيك كاكاو بالفانيليا، وهو لوجود التعفن والرائحة.