الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرة الثانية.. «الصيادلة» تتقدم ببلاغ بشأن تطبيق فيزيتا

تطبيق فيزيتا  مصدر الصورة  ياندكس
تطبيق فيزيتا مصدر الصورة ياندكس

قدمت النقابة العامة للصيادلة اليوم الثلاثاء، بلاغا لجهاز حماية المستهلك ضد تطبيق "فيزيتا"، مطالبة بضرورة أخذ الإجراءات القانونية اللازمة وضرورة التعامل مع التطبيق بشكل جدي، موضحة أن التطبيق مازال يبيع الأدوية للجمهور عبر الإنترنت.

بيع الأدوية عن طريق الإنترنت

واتهمت النقابة في بيان لها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، نوهت من خلاله على أن تطبيق " فيزيتا" مازال يبيع الأدوية للجمهور عبر الإنترنت، مؤكدة كلامها بإجراء عملية شراء لعددٍ من الأدوية عن طريق التطبيق.

إجراءات قانونية

وشددت النقابة العامة للصيادلة، على جهاز حماية المستهلك بضرورة اتخاذ مايلزم ضد التطبيقات التي تنتهج هذا النهج؛ وذلك حرصا من النقابة على صحة وسلامة المواطن المصري.

الغش في الأدوية

أوضحت النقابة أن عمليات الغش في الأدوية مستمرة، مشيرة إلى أن القائمين على بيع الأدوية المغشوشة يجدون ملاذهم في بيعها عن طريق الإنترنت؛ هروبًا من الرقابة، ما يؤثر بشكل بالغ على صحة وأرواح المواطنين، وتعرضهم للخطر الجسيم.

اقرأ أيضًا: غرق الإسكندرية.. الأرصاد: شتاء 2023 سيكون الأصعب مقارنة بالسنوات الماضية

يذكر أن النقابة العامة للصيادلة تقدمت ببلاغ قبل ذلك لجهاز حماية المستهلك بتاريخ 19-10-2020، بشأن التعامل مع التطبيقات الإلكترونية وضرورة التعامل معها بشكل جدي وطالبت النقابة أعضائها بعدم التعامل مع تلك التطبيقات تجنبًا للمساءلة القانونية.

موضوعات متعلقة