الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح معرض الاحتفالات «الأيبيرو أمريكية» بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية- صورة أرشيفية
مكتبة الإسكندرية- صورة أرشيفية

افتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد، وإدواردو أنطونيو فاريلا سفير الأرجنتين وعدد من سفراء الدول المشاركة في أسبوع الأيبيروأمريكي، اليوم، معرض للصور الفوتوغرافية في مكتبة الإسكندرية حول «الاحتفالات الايبيروأمريكية»، ويأتي ذلك في إطار برنامج أسبوع ثقافة إيبيرو أمريكا الثاني بالإسكندرية.


ومن المقرر أن تقوم سفارات 16 دولة بزيارة مدينة الإسكندرية وتقديم برنامج للأنشطة الثقافية، والبلاد المشاركة في الدورة الحالية هي: بنما، جمهورية الدومينيكان، أوروغواي وفنزويلا، الأرجنتين، البرازيل، بوليفيا، كولومبيا، إسبانيا، الاكوادور، البرتغال، وفنزويلا، بيرو.


وفي سياق مختلف، يشارك المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف باحتفالات أكتوبر المجيدة والعيد القومي لمحافظة السويس بمعرض للكتاب في السويس في الفترة من 2022/10/17، إلى 26 أكتوبر الحالي.


يشارك في المعرض بعض دور النشر الكبرى وبعض قطاعات الوزارة منهم: المجلس الأعلى للصحافة، ومشيخة الأزهر، وجريدة الجمهورية، وجريدة المساء، والمركز القومي للترجمة، والمركز القومي لثقافة الطفل، ودار الكتب والوثائق القومية، كما يشارك في المعرض كلا من العارضين هما: ياسر رشاد من قطاع صندوق التنمية، وأحمد زين، ومرضي عبدالله من المجلس الأعلى للثقافة.

ومن المقرر أن يشارك المجلس الأعلى للثقافة بحوالي 300 عنوان ويبلغ نسبة الخصم حوالي 50٪ على كافة إصدارات المجلس، ومن بين أحدث العناوين المشاركة: رؤى حول المواطنة، شعر ديوان العرب، صناعة المنسوجات في عصر محمد علي، اليهود في الوطن العربي، الحكومة والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا: الشاعر عبده الشنهوري لـ«الطريق»: فوزي بجائزة اتحاد الكتاب شعور جميل لكنه مسئولية كبيرة