الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:19 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مافيش دكاترة ولا أدوية».. مواطن يستغيث من سوء المعاملة في مستشفى دسوق العام

مستشفى دسوق العام
مستشفى دسوق العام

انتشر في الساعات القليلة الماضية فيديو لأحد المواطنين يروي ما حدث له داخل مستشفى دسوق العام بعد تعرض زوجته لحالة من الإغماء وعلى الفور تم التوجه بها للمستشفى لإسعافها، إلا أنه لم يجد في المستشفى سوى ممرضة واحدة تؤدي أكثر من دور لإسعاف المرضى داخل غرف الاستقبال.. فما تفاصيل القصة؟

عدم وجود اطباء بالمستشفى

يروى أحد المواطنين ويدعى أحمد على أن زوجته تعرضت لحالة من الإغماء في تمام الساعة 11:00 مساءً وعلى الفور قام بالتوجه للمستشفى لإسعافها وعمل الإجراءات اللازمة إلا أنه فور وصوله للمستشفى لم يجد أي طبيب داخل غرف الاستقبال ولم يجد سوى ممرضة واحدة هي من تقوم بإسعاف المرضى وتقديم العلاج لهم إلا أنها لا تستطيع أن تقوم بأداء المهمة لكثرة عدد المصابين وعند طلبه منها بمساعدة زوجته ردت عليه قائلة:"أنا مش ملاحقة أنا مش هموت نفسي".

عدم توافر مستلزمات طبية وأدوية بالمستشفى

وأضاف " على"، أنه بعد فترة شاهد أحد الأطباء بالمستشفى وعلى الفور استدعاه وحكى له ما حدث مع زوجته فكتب الطبيب اسم حقنة على ظهر ورقة وطلب من الشخص إحضارها من إحدى الصيدليات خارج المستشفى وذلك لعدم توافرها بالمستشفى، وبعد إحضار الحقنة طلب الدكتور بنقل المصابة لغرف الملاحظة للمتابعة وإعطاء زوجته الإبرة والمحلول وبعد انتظار لم يأتي أحد لمتابعة حالة زوجته، مشيرا: "رفعت صوتي عاليًا لاستغاثة زوجتي وصورت الواقعة".

وتابع: "بعد دقائق وجدت جميع الأطباء والممرضين يلتفون حولي بجانب أمين الشرطة بالمستشفى الذي طلب مني مسح الفيديو الذي قمت بتصويره"، قائلًا: "امسح الفيديو ده غلط عليك قولته مش ماسح شيء وبعد فترة فاقت زوجتي من حالة الإغماء وعند خروجنا من المستشفى طلب مني الطبيب النبطشي مسح الفيديو وطلب من الأمن قفل البوابات الخارجية للمستشفى، وقتها تعرضت زوجتي للإغماء مرة ثانية ووقعت على الأرض وقال له الطبيب: "الحقها أنت بقى".

محضر بالواقعة

وأردف: "اتصلت بالشرطة وبعد دقائق أتى ضابط من قسم بندر دسوق، وقام بالاتصال بمدير المستشفى الذي قال له بالنص" متشلش هم أنا بخلص الموضوع" وقام الضابط بعمل محضر بدفتر اليومية بالمستشفى بالواقعة بأنه تم التصالح مع الطرفين، ولكن عند سماعي بحديثه مع مدير المستشفى قمت بإرسال الفيديو على أرقام أخرى، وذلك بعد طلب الضابط بعدم نشر الفيديو قائلًا: "الفيديو لو اتنشر مش هيكون كويس لينا".