الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:50 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار في الغربية

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة الجريمة والحفر والتنقيب عن الآثار من ضبط "عامل - مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية"، بالحفر داخل منزله بغرض البحث والتنقيب عن الآثار، بعد أن أكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائي بقطاع شرطة السياحة والآثار.

عقب تقنين الإجراءات جرى استهدافه وأمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه تم ضبط 4 أشخاص حال قيامهم بالحفر، وجرى العثور على "حفرة مستطيلة بأبعاد 2 متر × 1,5متر تقريبا" وبعمق حوالي 3 أمتار، وبها عدد 2 سرداب.

وجرى ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر، وبمواجهة المتهمين أقروا بقيامهم بالحفر بغرض البحث عن الآثار لصالح المتهم الأول، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: مصرع 5 وإصابة 13 آخرين في انقلاب ميكروباص بأسوان

في سياق آخر، شهد الطريق الصحراوي أسوان القاهرة، حادث سير مروري انقلاب سيارة ميكروباص، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص جرى نقلهم إلى المشرحة لحين تسليمهم لذويهم، فضلا عن إصابة 13 آخرين، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم حتى يتماثلوا للشفاء، وتحرر المحضر اللازم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

البداية كانت بتلقي اللواء أشرف عبدالله مدير أمن أسوان إخطارًا من الخدمات المعينة على الطرق، يُفيد بوقوع حادث سير مروري إنقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي أسوان القاهرة عند قرية فارس التابعة لمركز كوم أمبو، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص تم نقلهم إلى المشرحة لحين تسليمهم لذويهم، فضلا عن إصابة 13 آخرين جرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم حتي يتماثلوا للشفاء.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، فضلا عن الدفع بعدد من الأوناش لرفع آثار الحادث من على الطريق وعودة حركة المرور لطبيعتها مرة أخري بعد توقفها لفترة طويلة بسبب الحادث.

حرر المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة للوقوف على أسباب وقوع الحادث.