الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التجارة: 7.8 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر

مجلس الأعمال المصرى الإماراتى - بيان الوزارة
مجلس الأعمال المصرى الإماراتى - بيان الوزارة

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن الإمارات ثان أكبر مستثمر عربي فى مصر، بمشروعات تصل قيمتها إلى نحو 7.8 مليار دولار.

وأضاف الوزير خلال فعاليات مجلس الأعمال المصري الإماراتي، أن تلك الاستثمارات تتنوع فى عدة مجالات، منها التطوير العقاري، والسياحة، والصناعة، والتمويل، والاتصالات، والاستثمار الزراعي، وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر شريك تجاري لمصر في العالم العربي، مؤكدا تطلع مصر إلى زيادة توجه الشركات الإماراتية نحو الاستثمار والعمل في البلاد.

ودعا الوزير، مجتمع الأعمال فى الإمارات للاستثمار في المجالات والقطاعات الواعدة فى مصر، ومنها الاستثمار العقاري، ومشروعات البنية التحتية وخاصة مشروعات تحلية المياه، والأوراق المالية، ومجال الاستصلاح الزراعي، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى مجال الطاقة النظيفة.

ونوه إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تتسم بالأخوة والصداقة والدعم المشترك في جميع المجالات، لافتا إلى أن تعزيز التعاون والعمل المشترك يعد السبيل الوحيد لتجاوز الظروف الدولية الاستثنائية الحالية.

وأوضح سمير، أن مصر حريصة على تطوير العلاقات مع الإمارات على كافة الأصعدة والمستويات، وخاصة العلاقات التجارية والاستثمارية، منوها إلى أن مناخ الاستثمار في مصر شهد عدة إصلاحات لتيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين، بما يمثل مناخ جاذب للاستثمار المحلي والأجنبي.

اقرأ أيضا.. التخطيط: 135 مليار جنيه لتطوير قرى حياة كريمة بنهاية سبتمبر 2022

ولفت خديم الدرعي، رئيس الجانب الإماراتي لمجلس الأعمال الإماراتي المصري، إلى تطلع الإمارات لزيادة الاستثمارات في السوق المصرية حتي تكون أكبر مستثمر عربي.