الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السر في الملعب.. هل يبتسم «هزاع بن زايد» للأهلي في السوبر المصري؟

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

يقترب السوبر المصري ويزداد الحماس والشغف لدى جماهير الكرة المصرية أجمع، إذ يستضيف ستاد "هزاع بن زايد" المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي.

ويدخل نادي الزمالك المباراة بصفته بطل الدوري وكأس مصر على حساب الغريم التقليدي أمام النادي الأهلي وصيف الكأس، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 28 أكتوبر 2022، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة السابعة مساءً.

يذكر أن مباراة يوم الجمعة المقبل ستكون المواجهة الرابعة بين قطبي الكرة المصرية في بطولة كأس السوبر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث كانت أول نسخة عام 2015، والتي أنتهت بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الإمارات "بشرة خير" للزمالك

وقد التقى الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المحلي على الأراضي الإماراتية في 4 مناسبات أعوام 2015 و2017، وأخيرًا عام 2020، حيث كانت آخر نسختين على ستاد "محمد بن زايد".

واستطاع نادي الزمالك بالتتويج باللقب في آخر نسختين جمعت بين الفريقين على ستاد "محمد بن زايد"، بينما كان الفوز الوحيد للنادي الأهلي على ملعب "هزاع بن زايد" والذي يستضيف المباراة المرتقبة بين الفريقين.

وفي عام 2016 تمكن نادي الزمالك من حصد بطولة كأس السوبر المحلي، على حساب النادي الأهلي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز باللقب بركلات الترجيح بينتجة 3-1، على ستاد "محمد بن زايد".

وعلى نفس الملعب، يتكرر نفس السيناريو، عندما يدخل النادي الأهلي مباراة كأس السوبر بصفته بطل الدوري، والزمالك بطل الكأس، والتي انتهت بالتعادل السلبي أيضًا، قبل أن يتمكن الفارس الأبيض حسم البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

مخاوف الزمالك من تكرار سيناريو 2015

لكن على الجهة الأخرى، تزداد مخاوف جماهير القلعة البيضاء من تكرار سيناريو كأس السوبر 2015 أمام المنافس التقليدي النادي الأهلي، عندما تمكن المارد الأحمر بتحقيق الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 3-2.

جدير بالذكر أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الحالي لنادي الزمالك، كان يقود الفارس الأبيض خلال مباراة السوبر 2015، حيث كانت الولاية الأولى له في القلعة البيضاء.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي في السوبر المصري