الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو.. ”أحزب الحوار الوطنى” يعقد جلسته التاسعة عشر برعاية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أحزاب الحوار الوطني
أحزاب الحوار الوطني

برعاية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عقد منتدى أحزاب الحوار الوطنى، بمشاركة المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، واتحاد تحالف الأحزاب والقوى الوطنية جلسته التاسعة عشر، حول قضيايا الحوار الوطنى.


شارك فى الجلسة كل من الدكتور نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ممثلا عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، والمستشار جمال التهامى رئيس اتحاد تحالف الأحزاب المصرية ورئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، والمستشار رضا أبوحجى رئيس حزب مصر المستقبل وعدد من رؤساء الأحزاب والقيادات السياسية أعضاء الاتحاد.

تناولت الجلسة الحديث حول دور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى تمكين الشباب وقضايا الحوار الوطنى ودوره فى تخفيف حدة أثار الأزمة الاقتصادية على المواطن.

وأوصى المشاركون بعدة نقاط هامة لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية والتى ألقت بظلالها على مصر، ومنها التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية والنهوض الصناعة ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، والاعتماد على المنتج المحلى، ودعم المشروعات والأنشطة التصديرية.



و قال د. نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ممثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه عندما بدأت التنسيقية فى عام 2018 كان هناك رغبة قوية فى أن تتواصل الأحزاب معا من خلال شبابها.

وأضاف أن التنسيقية تحرص على انتقاء العناصر المتميزة فى الأحزاب، كما تقوم بتدريبهم وتطويرهم، وتنظيم لقاءات مع خبراء فى مختلف المجالات.

وذكر أن شباب التنسيقية ينتقلون من قرية إلى أخرى ومدينة إلى أخرى، حيث نسعى إلى تفعيل دعوة الرئيس للحوار الوطنى، مؤكدا الحرص على نقل جميع الأمور المطروحة على الأرض إلى الإعلام ومن ثم رفع هذه التوصيات إلى الحوار الوطنى.

ومن جانبه قال المهندس مدحت بركات أن دعوة الرئيس للحوار الوطنى جاءت بغرض لم شمل القوى السياسية وتوحيد الجبهة الداخلة فى مواجهة التحديات العالمية.

وأشاد بدور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى دعم وإثراء الحوار الوطنى بأفكار الشباب ممن تم إعدادهم إعدادا جيدا للعمل السياسى والجماهيرى بفكر ووعى ورؤية.

وأضاف بركات أن هناك من يروج لدعاوى الفوضى والتخريب مستغلا بذلك الأوضاع الاقتصادية العالمية المتردية، لافتا إلى أن الاصلاح الاقتصادى الذى قاده الرئيس عبد الفتاح السيسى أنقذ مصر وجعلها قادرة على الصمود أمام التحديات.

وفى ذات السياق أكد المستشار جمال التهامى على ضرورة الاسراع فى الخطوات التحضيرية والدخول فى جولات الحوار الوطنى حتى نستطيع أن نقدم مخرجات وحلول لمشكلات اقتصادية واجتماعية وسياسية ملحة ينتظرها المواطن والرأى العام.

و قال المستشار رضا أبو حجى أن تجاوز آثار الأزمة الاقتصادية العالمية يتطلب تكاتف أجهزة الدولة والتخلى عن البيروقراطية وتحفيز المستثمرين ورجال الصناعة على زيادة طاقات العمل والإنتاج.

وفى ختام المنتدى كرم رئيس حزب أبناء مصر كل من المستشار جمال التهامى والدكتور نادر مصطفى لجهودهما المخلصة فى خدمة قضايا الوطن.

اقرأ أيضا: الخارجية: شكري يتوجه للجزائر للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

موضوعات متعلقة