الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المد الديني وراء تراجع المشاهد الجريئة وتعرضت لصفعة قوية».. إلهام شاهين تثير الجدل بهذه التصريحات

إلهام شاهين
إلهام شاهين

أصبحت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب تصريحاتها الأخيرة حول المشاهد الجريئة في السينما وأسرار من حياتها الشخصية.

تصريحات إلهام شاهين

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن سبب تراجع المشاهد الجريئة بالسينما المصرية، والتي أرجعته إلى تراجع في المجتمع كله، ففي السبعينيات والثمانينيات لم تكن هناك محجبات في الشارع ولم تظهر نجمة محجبة في أفلام الأبيض والأسود.

تصريحات إلهام شاهين

وأشارت إلى أن المد الديني، والفكر الوهابي الذي بدأ يسيطر، معلقة: "مكناش بنسمع عن الحجاب أو النقاب، حتى زوجات الشيوخ كانوا بيظهرن في الصور بدون حجاب".

وأكدت أن الفن يعد مرآة للمجتمع، كما أنه انعكاس لما يحدث في المجتمع، قائلة: "فالبتالي السينما اتغيرت"، وجاء ذلك خلال لقائها التلفزيوني ببرنامج "40 سؤال" عبر شاشة قناة MTV اللبنانية الفضائية.

سر عدم إنجاب إلهام شاهين

علقت النجمة إلهام شاهين لأول مرة عن أسرار في حياتها الشخصية، ومن بينها سر عدم إنجابها، موضحة أنها أجهضت طفلها مرتين والسبب هو الفن وأشياء أخرى مثل عدم استقرارها في حياتها الزوجية، وقلقها من الطلاق ومسئولية الإنجاب.

أكدت إلهام شاهين في حوارها التلفزيوني الأخير، أنها لم تندم على قرار الإجهاض أوعدم الإنجاب، معلقة: "عارفة إنه غلط لكن مش ندمانة".

سر عدم إنجاب إلهام شاهين

وتحدثت أيضًا عن فشل زيجاتها، وأشارت إلى أن السبب حبها لعملها وللفن الذي تعتبره "كيانها"، وذلك بحسب كلامها حتى أنه في بعض الأحيان تحبه أكثر من زوجها.

أسباب فشل زيجات إلهام شاهين

ويشار إلى أن عدم استعدادها بالتضحية بنجوميتها أو عملها من أجل زوجها كان من أهم أسباب الطلاق، فمن بين الخلافات كان رغبة الزوج في عدم مشاركتها بأي عمل مسرحي حتى لا تعود للمنزل متأخرة.

وعلقت النجمة إلهام شاهين أنها كانت تحب عملها وتريد أن تعمل كثيرًا، مضيفة: "عدد ساعات عملي قد تصل إلى 20 ساعة في اليوم بين سينما ومسرح ودراما".

وقالت الفنانة إلهام شاهين إنها في الزيجة الثانية لها، اشترطت أن تكون العصمة في يدها، وأرجعت السبب إلى قلقها من عدم استقرار الحياة الزوجية بطريقة تحرمها من الطلاق.

فشل زيجات إلهام شاهين

اقرأ أيضًا: بعد انضمامها لمسلسل كامل العدد.. أية سماحة: كان نفسي اشتغل مع خالد الحلفاوي.. «خاص»

وكشفت أيضًا تفاصيل صفعة قوية تعرضت لها، وكانت من النجم الراحل محمود المليجي، أثناء مشاركتها معه بفيلم "إنهم يسرقون الحب"، وكانت تجسد دور ابنته الصغرى، وكان المخرج والفنان محمود المليجي اتفقا على هذه الصفعة.

واختتمت إلهام شاهين كلامها: "خدت قلم نزلت على الفوتيه واتشقلبت"، وشدها أيضًا محمود المليجي في هذا المشهد بالفيلم من شعرها واستكمل ضرب فيها، ووصفتها بأنها "أكبر علقة في حياتها".

موضوعات متعلقة