جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:01 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

«توريد الخامات سر الأزمة».. الملابس الشتوية في مأزق كبير

الملابس الشتوية- ياندكس
الملابس الشتوية- ياندكس

مع اقتراب فصل الشتاء يتسارع الجميع لشراء الملابس الشتوية، ولكن مع ارتفاع سعر الدولار وتعويم الجنيه، أصيب المصريون بحالة من القلق حول غلاء تلك الملابس نظرًا للحالة الاقتصادية الحالية، ومع بداية شهر نوفمبر كانت الصدمة للمصانع، وذلك بسبب رفض الموردين تسعير الملابس والرغبة في زيادة الثمن.

تعويم الجنيه السبب

قال سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك عدد ليس بقليل من موردي الخامات يمتنعون عن توريد الخامات للمصانع، وذلك بعد الأزمة الإقتصادية وتعويم الجنيه، على الرغم من أنه تم الانتهاء من تسعير الملابس الشتوية منذ شهر سبتمبر.

وأضافت هيكل خلال حديثها لـ"الطريق"، أن بعض الموردين رفضوا التسعير بحجة عدم استقرا سعر الدولار، وأجبروا المصانع على الانتظار لتحديد الزيادة الجديدة.

رفع القيمة المادية

وأوضحت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن بعض المصانع لم تكمل المجموعة الخاصة بها من إنتاج الملابس الشتوية، حيث أن الموردين لديهم بضائع في المخازن ومن المفترض أن تباع بالأسعار القديمة أي قبل تعويم الجنيه، و هذا ما لا يريدون فعله ويرغبون في رفع القيمة المادية.

اقرأ أيضًا: «مش هتغلى».. شعبة الملابس تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار

أسعار العملات اليوم 1 نوفمبر 2022

لم ينتهي الحديث حول أسعار العملات بعد، وما زال الجميع يتابع الارتفاع والانخفاض في تلك الأسعار، وفي السطور التالية يرصد إليكم "الطريق" أسعار العملات اليوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022، والتي جاءت كالتالي:-

سعر الدولار: 23.90 جنيه للشراء، و24.05 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبي: 23.66 للشراء، 23.92 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي: 6.37 جنيه للشراء، و6.40 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى: 74.68 جنيه للشراء، و77.68 جنيه للبيع.

اقرأ أيضًا: مع ارتفاع سعر صرف الدولار.. تجهيزات الزواج تحبط آمال الشباب



موضوعات متعلقة