الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

النائبة جيهان البيومي: وزير التعليم تراجع عن تقنين الدروس الخصوصية وأولياء الأمور هم الداعمين لها.. «خاص»

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن لقاء أعضاء اللجنة مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كان إيجابيا لافتة إلى أن الوزير أكد للجنة أن تقنين أوضاع السناتر كان مجرد فكرة ولم يصدر أي قرار عن الوزارة بشأن هذا الملف مؤكدة أن "الموضوع انتهى".

اقرأ أيضًا: بعد فضحية الكبار في الإمارات.. شباب الزمالك يسقط بسداسية أمام فاركو

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن النقاش مع وزير التربية والتعليم كان حول بيانه أمام مجلس النواب، وأن أغلب المناقشات تركزت حول ملف الدروس الخصوصية، لافتة إلى أكثر من 80% من نواب لجنة التعليم أعلنوا عن رفضهم لمقترح تقنين الدروس الخصوصية وهاجموا المقترح بشدة، لافتة إلى أن وزير التربية والتعليم أوضح للجنة أن المدرسة هي الكيان الأساسي ولا يوجد بديل عنه.

وكشفت النائبة جيهان البيومي أن من هاجموا مقترح الوزير عن تقنين الدروس الخصوصية ليس لهم دور حقيقي في محاربتها، مطالبة المجتمع المدني بالتحرك لوقف هذه الظاهرة، وأن الواقع يؤكد أن أولياء الأمور داعمين للدروس الخصوصية.

وعن دور الدولة في تعيين المزيد من المعلمين وبناء المدارس ورفع المرتبات، شددت النائبة أنها تدعم كل هذه المطالب ولكن الموازنة العامة للدولة لا تستطيع تلبية كل هذه المطالب فورا، موضحة أن إقرار 300 جنيه علاوة غلاء كلف الدولة 67 مليار جنيه، مشيرة إلى أهمية دخول القطاع الخاص كشريك في تطوير التعليم.

موضوعات متعلقة