الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. إنشاء مستشفى بدر بجامعة حلوان لخدمة 100 ألف مواطن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تطور كبير شهدته مصر خلال المدّة من عام 2014 حتى الآن، فالإنجازات التي شهدتها الدولة في تلك السنوات الثمان، غيرت وجه البلاد، إذ اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد حكم البلاد في عام 2014، بالسير في طريق الجمهورية، بواسطة بناء الدولة والإنسان على حد سواء.

انجازات الرئيس السيسي

فشهدت البلاد نهضةً غير مسبوقة في البنية التحتية والمعمارية، وظهرت عشرات المدن الجديدة التي كانت انطلاقة لتنمية حقيقية شاملة، ارتكزت على هدف بناء الإنسان، فكان الاهتمام بالتعليم والصحة من أهم محاور تلك التنمية، بواسطة منظومة تعليم حديثة وجامعات على أعلى مستوى وتأمين صحي شامل، لتصل مصر في 8 سنوات إلى «عهد الجمهورية الجديدة»، بدولةٍ متطورة حديثة، قوامها الإنسان وطريقها العلم وهدفها التنمية.

إنشاء مستشفى بدر بجامعة حلوان

في إطار استكمال البنية الأساسية لكليات العلوم الطبية والعلوم المساعدة، والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي والمنظومة الصحية تخدم المستشفى نحو 100 ألف نسمة من سكان مدينة بدر، والمناطق المجاورة لها، والتي تقع على طريق "القاهرة - السويس"، على بعد 46 كم من القاهرة، وتوفر المستشفى الخدمات الطبية اللازمة لسكان المدينة.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. إنشاء 11 مشروع صرف صحي بمدن مختلفة بمحافظة البحيرة

تجهيزات مستشفى بدر بجامعة حلوان

بدأت مستشفى بدر بـ 100 سرير، كما تم تجهيز 3 غرف عمليات على أعلى مستوى، وتجهيز وحدة قسطرة قلبية، وحدة كلى مكونة من 12 ماكينة، وتجهيز غرفة مكونة من 10 حضانات للأطفال حديثي الولادة، وتجهيز قسم بنك الدم، وقسم أمراض النساء والأطفال المبتسرين.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. مستتشفي علاج الأورام بجامعة طنطا صرح طبي عملاق لخدمة المواطن المصري

الأجهزة في مستشفى بدر بجامعة حلوان

وفي السياق ذاته، تم تزويد المستشفى بأحدث أجهزة الأشعة، كما تم تزويد أقسام الأشعة والرعاية المركزة بأحدث الأجهزة وكذلك وحدة المناظير الضوئية للجهاز الهضمي العلوي والسفلي ومناظير الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. الجامعة المصرية اليابانية صرح علمي وجسر لتبادل الثقافات

موضوعات متعلقة