جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 01:32 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

«أفلام هابطة».. مظهر شاهين يرد على منتقديه بعد اتهامه بالإلحاد

مظهر شاهين-ياندكس
مظهر شاهين-ياندكس

شن عدد من رجال الدين هجوم كبير على الداعية الإسلامي مظهر شاهين أحد علماء الأزهر الشريف، عقب نشره تعليق بعدم ربط سعر الصرف بالإيمان بالله.

وبعد الهجوم الشديد من رجال الدين عبر قناة DMC، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" مع الشيخ خالد الجندي باستضافة أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر "هاني تمام" رد مظهر شاهين على الشيخ ومجلسه الذين زعموا بأن دعوته إلى عدم ربط سعر صرف الجنيه بالإيمان بالله تعالى مخالفة ودعوة للإلحاد.

عدم ربط الصرف بالإيمان

وقال مظهر شاهين، إن حديثه المخالف للعقيدة ما هو إلا كلام ليس له أساس من الصحة ويعد مثل الأفلام الهابطة، بالتالي الحديث كان نصيحة لعدم الالتفات إلى ما يزعم به أحد الدعاة، ولم يتحدث عن أسم الله "المسعر"، مشيرا إلى عدم ربط صرف الجنيه بالإيمان بالله.

مخالفة العقيدة الإسلامية

وأضاف، شاهين، عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك"، أنه لم يخالف العقيدة قائلا:" كيف أكون قد خالفت العقيدة حين قلتُ أن القوة الاقتصادية لها أسبابها التي ليس من بينها الإيمان أو الكفر؟، أم أنكم تهربون من أصل الموضوع حين عجزتم عن الرد بالعلم والحجة؟".

وتابع، شاهين: "بلاش شغل الغلوشة ده والاختفاء والرمي بسهم الأخرين من السادة العلماء الأفاضل الذي أشهد له بحسن الأدب وتورطه في قضية هو ليس طرفًا فيها لشيء في نفوس الآخرين هروبٍا من المواجهة".

زعم ربط اصرف العملة بالعقيدة

وأشار إلى أن الذي يزعم ربط صرف العملة بالعقيدة ويتهم من يخالفه الرأي فهو بحاجة أن يتعلم أولا، موضحا: "إننا مؤمنون بأسماء الله تعالى وبصفاته العليا، وبأن كل شئ بيد الله تعالى، ولكن يجب أن لا نفصل بين إيماننا بأسماء الله تعالى وبين وجوب الأخذ بالأسباب".

واختتم، شاهين، أن اسم الله تعالي "المُسَعِّر" يكون بناء علي أسباب اقتصادية وسنن كونية لا تتغير ولا تتبدل ولا علاقة لها بالإيمان أو الكفر كما يزعم الغير، وإنما بالأسباب والمقدمات فمن جَدَّ وَجَد ومن زرعَ حصَد.

اقرأ أيضا: إلى عشاق القهوة.. لا تتناولها قبل الإفطار لمخاطرها على المعدة