جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 03:01 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

في ذكرى ميلاد معالي زايد .. كادت أن تُسجن بسبب هذا المشهد وزوجها رفض الإنجاب منها

معالي زايد
معالي زايد

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة معالي زايد، التي حققت نجومية كبيرة خلال مسيرتها الفنية وقدمت العديد من الأعمال التي ما زالت متعلقة في أذهان الجمهور حتى الآن، واشتهرت في الوسط الفني بتواضعها وسخائها

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز المحطات في حياتها.

عائلتها الفنية

تنتمي الفنانة معالي زايد لعائلة فنية كبيرة فهي ابنة الممثلة آمال زايد وخالتها الفنانة جمالات زايد، وتخرجت معالي زايد من كلية التربية الفنية ثم معهد الفنون المسرحية.


زيجات معالي زايد

تزوجت الفنانة معالي زايد مرتين، الأولى من مهندس ولكن هذه الزيجة لم تستمر سوى 3 سنوات فقط، وقالت معالي في لقاء تليفزيوني قبل ذلك أنها كانت تريد الإنجاب ولكن زوجها رفض بسبب أنهما كانا صغيران، ثم تزوجت بعد ذلك من الدكتور الخاص بها بعد قصة حب كبيرة ثم انفصلا سريعًا، وبعد ذلك لم تُقدم آمال زايد على الزواج مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. من ألبوم ”أصعب إحساس”.. آية عبد الله تطرح أغنيتها الجديدة ”بعدك راحة”

مشهد كان أن يسجنها

تعرضت الفنانة آمال زايد لعدة مشاكل بعد عرض فيلم "أبو الدهب" بسبب مشاهدها مع الفنان ممدوح وافي، وبالرغم من موافقة النقابة وطلبها بتخفيف المشاهد، ولكن كانت المفاجأة بعد عرض الفيلم أن هناك بعض النسخ من الفيلم لم يتم حذف شيء منها، وتم رفع دعوى ضد ممدوح وافي ومعالي زايد وكادت أن تصل مدة الحبس إلى 3 سنوات، ولكنهما أخذ براءة وتم الحكم على المنتج بغرامة 5 آلاف جنيهًا وحبس لمدة 3 شهور مع إيقاف التنفيذ.

أهم أعمال معالي زايد

قدمت الفنانة معالي زايد أكثر من 100 عمل فني طوال مسيرتها، ومن أهم هذه الأعمال: "الليلة الموعودة"، "دموع في عيون وقحة"، "عروسة وجوز عرسان"، "الشقة من حق الزوجة"، "قضية عم أحمد"، "بين القصرين"، "حضرة المتهم أبي"، "ابن الأرندلي".

وفاة معالي زايد

توفت الفنانة معالي زايد يوم 10 نوفمبر عام 2014، عن عمر يناهز الـ 61 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة والذي انتشر في كامل جسدها.

اقرأ أيضًا.. ثاني أغنيات ألبوم ”حتة تالتة”.. بشرى تطرح برومو أحدث أغانيها ”369”