جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 05:03 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ COP 27، بحضور عددًا من قادة وزعماء الدول، لوضع رؤية واضحة للتعامل والتكيف مع التغيرات المناخية.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل بدء الفعاليات على التقاط صورة تذكارية مع القادة المشاركين في قمة المناخ قبل الانطلاق الفعلي للجلسة الأولى.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، وولى عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وذلك على خلفية حضورهم للمشاركة في قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.


كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنطونيو جوتيريش والأمين العام للأمم المتحدة قبل قليل، رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة، وجيورجيا ميلوني، كريستالينا جورجيفا، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المدير العام لصندوق النقد الدولى، ورئيس دولة الامارات العربية، و الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،و ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وذلك على خلفية المشاركة في قمة المناخ "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ، قبل دقائق قليلة من انطلاقها.

اقرأ أيضًا: الرئيس الجزائري يصل إلى مقر انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ


ومن المقرر أن تنطلق بعد قليل، فعاليات القمة العالمية للمناخ (COP27) -بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.



موضوعات متعلقة