الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:25 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

وزير الصحة اللبناني يعلن وصول 17 طن مساعدات طبية من مصر «خاص»

وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني

تستمر مجهودات مصر في تقديم الدعم والمساعدات للبنان، بالتزامن مع الأوضاع التي تمر بها من نقص المستلزمات الطبية، والتي تسببت في ظهور وباء الكوليرا، نتيجة لسوء الأوضاع المعيشية للمواطنين بسبب نقص الوقود والغذاء وغيرها العديد من الأزمات.


ومن جانبه، صرح وزير الصحة العامة اللبناني فراس الأبيض أنه تم وصول طائرة محملة بالمساعدات الطبية من مصر ، موضحا أنه تم ذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، والتي وصلت لمطار رفيق الحريري الدولي.

وأضاف "الأبيض" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن المساعدات المصرية التي وصلت للبنان على متن الطائرة، هي عبارة عن 17 طن من الأدوية واللقاحات، بالإضافة إلى عدد من المستلزمات الطبية المطلوبة لمكافحة وباء "الكوليرا".

وأكد وزير الصحة العامة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال أنه استقبل المساعدات المصرية برفقة السفير المصري في لبنان ياسر علوي.

وأشار الدكتور فراس الأبيض إلى أن انتشار وباء الكوليرا في لبنان خلال الفترة الحالية مازالت تحت السيطرة، مؤكداً أن تطعيم المواطنين باللقاحات أمر شديد الأهمية للسيطرة على الوباء والحد من انتشاره، حتى يمكن العودة مرة أخرى لبلد خالي من الكوليرا.


وشدد أنه في حال عدم إثمار الجهود المبذولة في السيطرة على وباء الكوليرا، سيخرج الأمر من سيطرة النظام الصحي ويصل إلى جميع القطاعات وخصوصا الزراعة والسياحة وجميع القطاعات الآخرى.

اقرأ أيضا: قليلة خبرة.. خبيرة لغة جسد تحلل لـ”الطريق” أسباب توتر وزيرة البيئة الإسرائيلية

وناشد وزير الصحة اللبناني بضرورة إتخاذ إجراءات حاسمة وسريعة لتجنب انتشار وباء الكوليرا لأن أي تأخير يسببب عواقب وخيمة على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن السبب في انتشار الوباء هو عدم القدرة على تأمين المياه النظيفة والقنوات السليمة للصرف الصحي وذلك على المستويين المتوسط والبعيد المدى.


وطالب بأن يكون وباء الكوليرا جرس إنذار لكل المسؤولين في لبنان، لاتخاذ الخطوات اللازمة للتخلص من الوباء، مؤكداً جاهزية وزارة الصحة العامة جاهزة للمواكبة، مؤكداً أن انتشار الكوليرا في أي بلد يعني وجود تقصير كبير في حماية صحة المواطنين.

موضوعات متعلقة