الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة اللبناني يكشف لـ«الطريق» تفاصيل إصابة اثنين بمتحور «أوميكرون» وحالتهم الصحية

الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة العامة اللبناني
الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة العامة اللبناني

تأكيدًا على كشف الحقائق فيما يتعلق بالإصابات بفيروس كورونا المستجد أو متحوراته، والتي يعد آخرها متحور "أوميكرون"، كشفت وزارة الصحة اللبناني، عن تسجيل إصابتين بالمتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون".

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة العامة اللبنانية، إنه حتى الآن يتم إجراء فحص التسلسل الجيني للتأكد من إصابة حالتين بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون".

وأضاف "الأبيض" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن المشتبه بإصابتهم بمتحور "أوميكرون" حتى الآن بصحة جيدة.

تفاصيل حالات الإصابة بمحتور "أوميكرون" في لبنان

واستكمل وزير الصحة العامة اللبنانية: "بالنسبة لوضع المشتبه بإصابتهم بمحتور أوميكرون فهم بصحة جيدة.. ونحن بانتظار نتائج فحص التسلسل الجيني للتأكد من أنهم مصابين بتمحور أوميكرون وهم حالتين مشتبه بأنهما أوميكرون".

وأوضح أنه خلال الأسبوع الجاري، ستظهر نتائج الفحص الجيني، وسيتم إعلان النتائج فور ظهورها للتعريف بحالات الإصابة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل انفجار مخيم برج الشمالي في لبنان وسقوط ضحايا

واجتمع الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة العامة مع ممثلي عدد من المنظمات الآممية والدولية المتعاونة مع وزارة الصحة العامة، لكي يتم الإطلاع على بروتوكول دعم الرعاية الصحية الأولية على المدى الطويلLPSP ، والتي تعد استراتيجية محدثة وضعتها وزارة الصحة اللبنانية، للتقدم في الاعتماد أكثر على مبدأ الرعاية الأولية المعتمد في العديد من دول العالم المتقدم، وذلك من خلال دعم شبكة الرعاية الصحية الأولية المنتشرة مراكزها.

وبين وزير الصحة العامة اللبنانية أن الأزمة الحالية التي تشهدها لبنان غير مسبوقة، مبينًا أنها يمكن أن تشكل فرصة لتأسيس نظام صحي أكثر فعالية ويدوم لفترة أطول، كما تعمل على إعادة هيكلة القطاع الصحي، بما يلبي التحديات الحالية.