الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة نشاط «جمعية الصداقة المصرية الروسية» برئاسة الدكتور إبراهيم كامل

اجتماع جمعية الصداقة المصرية الروسية
اجتماع جمعية الصداقة المصرية الروسية

أعرب "جيورجي بوريسنكو"_ السفير الروسي بالقاهرة، عن سعادته بعودة جمعية الصداقة برئاسة الدكتور "إبراهيم كامل".

وأشار "بوريسنكو" في حديثه إلى أهمية الجمعية في دعمها لمسيرة العلاقات الثنائية المصرية الروسية، كما تطلع إلى عودة الجمعية بدور مهم وبارز يمد جسور التواصل بين ثقافات البلدين وشبابهم وفنانيهم ومبدعيهم في جميع المجالات.

كما وجه السفير الروسي خالص التهاني للدكتور "إبراهيم كامل" لاختياره رئيسا لجمعية الصداقة المصرية الروسية، متمنيا له المزيد من التفوق والتطوير والتجديد.

في ذات السياق أعرب مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر "مراد جاتين"، أن موسكو تسعى بكل جهودها لإعادة نشاط جمعية الصداقة المصرية الروسية، الأمر الذي ينم عن الرغبة الحقيقية في تنشيط الحراك الثقافي والتعاون بين البلدين من خلال بوابة المجتمع المدني.

وعن الاجتماع الذي أقامته جمعية الصداقة من أجل عودة النشاط بقوة حقيقية بارزة، فقد حضرته نخبة من المبدعين الذين حملوا على عاتقهم مهمة عودة نشاط الجمعية على أكمل وجه، ومنهم: السفير "عزت سعد"_ سفير مصر السابق في موسكو، الدكتور "إبراهيم كامل"_ نائب رئيس جمعية الصداقة، "أمين أباظة"_ وزير الزراعة الأسبق.

و"شريف جاد"_ رئيس الجمعية المصرية والاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، "الدكتور صالح هاشم "_ رئيس جامعة عين شمس، الدكتور "فتحي طوغان"_عضو اللجنة الحكومية المصرية الروسية، المهندس" أحمد أبو دوح "رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للصناعات الغذائية، المستشار "عدلي حسين "_ محافظ القليوبية الاسبق، والسيدة "ضحى عاصي"_ عضو مجلس النواب.

حيث بدأت هذه النخبة من المفكرين بالتحضيرات لعودة نشاط الجمعية منذ عاما تقريبا، وقد انضم لاجتماعاتهم، كل من: الدكتورة "تهاني الجبالي"_ نائب رئيس المحكمة الدستورية، والسفير "إيهاب سرور"_ الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية.

حيث كلف الدكتور "إبراهيم كامل"، الدكتور "فتحي طوغان" بسرعة الانتهاء من الإجراءات القانونية لعودة الجمعية رسميا طبق القوانين السارية.

كما كلف الدكتور "محمد الجبالي"_ الرئيس الشرفي للجالية المصرية في روسيا، حيث يقيم بموسكو، بتحضير برنامج للتعاون والتنسيق المشترك مع جمعية الصداقة المصرية الروسية.

اقرأ أيضا.. «مقبرة الكاهن والفيلسوف بيتوزيريس» أحدث إصدارات سلسلة مصريات بهيئة الكتاب