الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: الأزمة بين روسيا واوكرانيا تتطلب الحوار الرشيد.. فيديو

وزراء خارجية مصر وروسيا
وزراء خارجية مصر وروسيا

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن هناك مجموعة اتصالات عربية على استعداد للقيام بجهود الوساطة، وذلك لدعم سبل التفاوض بين الجانبين الروسي والإوكراني، إلى جانب أن الوصول للحلول سياسية دبلوماسية ترضي جميع الأطراف لكي تعود الأوضاع إلى ما سبق.

اقرأ أيضًا: رئيس إذاعة القرآن الأسبق: تسمية شهر رمضان مقرونه بالزمن.. فيديو

وشدد وزير الخارجية، خلال مؤتمرًا صحفيًا في موسكو، على ضرورة اللجوء إلى حلول سلمية السريعة لكي نتخطي أزمة أوكرانيا، فضًلا عن ضرورة قوف الأعمال العسكرية الروسية في ضواحي العاصمة الأوكرانية "كييف"، وفتح السبل أمام المساعي الدولة للخروج من تلك الأزمة دون خسائر.

اقرأ أيضًا: ناقد فني: «الاختيار 3» يشغل حيزا كبيرا في قلوبنا.. فيديو

وأشار "شكري" إلى أن المباحثات المصرية الروسية شهد استعراض للعلاقات التاريخية الراسخة، بالإضافة للنتائج القوية التي تربط العالم العربي، بدول وشعوب جمهورية روسيا الإتحادية وجمهورية أوكرانيا، موضحًا أن حل الأزمة بين الدولتين لابد من استخدام الحوار الرشيد والإجماع على مصلحة الشعوب من الطرفين.

وأضاف "سامح" أن التحرك العربي ينبع من إعتزازنا بهذه الروابط، بالإضافة لإدراج الدول العربية خطورة الوضع الراهن والأزمة في أوكرانيا والقلق من أثارها ، مردفًا أن استمرار الأزمة يؤثر بشكل سالب على الشعوب الشقيقه في منطقة الصراع.