الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصص كأس العالم.. كيف طَردت ”6” دقائق منتخب المغرب من مونديال 1998؟

منتخب المغرب 1998
منتخب المغرب 1998

يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء الكرة الأرضية، انطلاق العُرس الرياضي الأكبر خلال العام الجاري، إذ تستضيف دولة قطر نسخة كأس العالم 2022.

ويدخل 32 منتخبًا في صراع عالمي شرع لحصد المونديال القطري الذي سيبدأ في 20 نوفمبر من الشهر الجاري إلى أن ينتهي يوم 18 ديسمبر، وسط ترقب جماهيري غير مسبوق نظرًا لإقامة المونديال لأول مرة في دولة عربية في الشرق الأوسط.

ويواصل موقع "الطريق" سرد القصص المثيرة والحكايات المنسية المرتبطة في كأس العالم بالنسخ الماضية.

قصة "6" دقائق قلبت "الطاولة"على منتخب المغرب في كأس العالم 1998

تعود الحكاية إلى كأس العالم الذي أقيم على الأراضي الفرنسية 1998، وعاش المنتخب المغربي في تلك النسخة حلمًا تحول إلى كابوسًا خلال 6 دقائق، التي طردت أسود الأطلس من تلك المونديال.

دخل المنتخب المغربي الشقيق كأس العالم 1998، متواجدًا في المجموعة الأولى بجوار منتخبات البرازيل والنرويج وإسكتلندا.

بدأ أسود الأطلس مونديال فرنسا 1998، بتعادل إيجابي ضد المنتخب النرويجي 2-2 في أولى مباريات المنتخب المغربي بمرحلة المجموعات، ثم سقط بثلاثية نظيفة من البرازيل.

وقبل المباراة الثالثة ضد المنتخب الأسكتلندي، كان رصيد المغرب نقطة وحيدة والبرايزل متصدرًا بواقع 6 نقاط، فيما كان يمتلك منتخب النرويج نقطتين فقط.

وتمكن أسود الأطلس من تحقيق انتصارًا مستحقًا على نظيره الأسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد، ليصعد إلى النقطة الرابعة، ويحتاج إلى تعثر النرويج سواء بالخسارة أو التعادل مع البرازيل، من أجل التأهل إلى دور الـ16 في تلك النسخة.

وفي موقعة البرازيل والنرويج، تقدم منتخب السامبا بهدف في الدقيقة 78، الأمر الذي أصبح حلمًا لعشاق الكرة العربية والمغربية في ذلك الوقت، إلا أن سرعان ما تحول الحلم إلى كابوس طارد.

في 6 دقائق فقط، انقلبت الطاولة على منتخب المغرب، بعدما نجح المنتخب النرويجي تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83 قبل أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 89، وكأن حلم أسود الأطلس تحول إلى كابوسًا طرد المغرب من كأس العالم ليسقط لاعبو المنتخب المغربي بالانهيار من هذه الصدمة المُدوية.

اقرأ أيضًا:عيون الكاميرا كشفت السر.. لماذا طُرد ماردونا من كأس العالم 1994؟