الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسبب غير متوقع.. امرأة تواجه حكم بالسجن لعدة سنوات- ما القصة ؟

 امرأة تواجه حكم بالسجن لعدة سنوات- صحيفة ديلي ميل البريطانية
امرأة تواجه حكم بالسجن لعدة سنوات- صحيفة ديلي ميل البريطانية

تواجه امرأة تايلاندية تدعى "Phonchanok Srisunaklua " وتعمل بلوجر السجن لمدة خمس سنوات بعد أن صورت نفسها وهي تأكل خفاشًا كاملاً في وعاء من الحساء.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للعُزّاب.. احتفال طلابي تحول لتجارة عالمية

وقامت البلوجر بنشر مقطع فيديو لها مدته دقيقة واحدة و40 ثانية على قناة Gin Zap Bep Nua Nua بـ يوتيوب بعنوان "تناول الطعام الحار واللذيذ، وكشف الحيوانات التي تطفو في حساء باللون البني مع طماطم كرزية.

ووصفت الخفافيش بأنها "لذيذة" وقارنتها بـ"تناول اللحوم النيئة" ثم قامت بتمزيق الحيوانات عن بعضها ووضعها في صلصة حارة تسمى نيم جام.

وأظهرت اللقطات السيدة وهي تحمل خفاشًا كاملاً أمام الكاميرا قائلة: "العظام طرية"، وفق ما أوضحت صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وسرعان ما انتشر الفيديو عبر الإنترنت من قبل مرتدي مواقع التواصل الاجتماعي الغاضبين الذين عبروا عن انزعاجهم من الآثار الصحية لذلك، وجاءت أبرز التعليقات:

قال أحدهم: "تعرضين نفسك للخطر".

ذكر آخر: "إذا كنت ستموتين، فموتي وحدك".

وقال الطبيب البيطري باتارافون ماني أون، رئيس مجموعة إدارة صحة الحياة البرية في إدارة الحدائق الوطنية والحياة البرية والحفاظ على النباتات: "لقد صدمت لرؤيتها في المقطع، لأن الخفافيش بها الكثير من مسببات الأمراض".

وأضاف: "إلى جانب القلق بشأن تعرضها للمرض من الخفافيش، ويمكن أن تكون هذه المرأة مذنبة بخرق قانون الحماية والحياة البرية، لأنها حيوانات محمية".

وفقًا لبعض الخبراء، يُقال إن الخفافيش تحمل أكثر من 10000 فيروس يمكن أن ينتقل إلى البشر وتبدأ وباءً آخر.

وتم القبض على البلوجر، بتهمة حيازة جثث الحياة البرية المحمية، وفي البداية نفت الاتهامات، ونشرت مقطع فيديو آخر تعتذر فيه للمجتمع والأطباء والصحفيين والزملاء والأسرة والأصدقاء، وأضافت أنها لن تأكل الخفافيش مرة أخرى.

اقرأ أيضا: ما السر وراء استخدام الأطباء الفئران في التجارب العملية؟