الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

محام لـ«الطريق»: زواج شيرين عبد الوهاب باطل إذا تعاني اضطرابات نفسية

شيرين عبد الوهاب خلال عقد قرانها_ الفيس بوك
شيرين عبد الوهاب خلال عقد قرانها_ الفيس بوك

السيناريو الأكثر تداولا بالوقت الحالي هو الخاص بالفنانة شيرين عبد الوهاب، حيث أطلت علينا الفنانة المصرية أول أمس مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، لتعلن قرار رجوعها لطليقها السابق الفنان حسام حبيب وإتمام كتب كتابهما، وهو ما دفع جمهورها للتساؤل والتحليل حول إذا كانت ما زالت تعاني من اضطرابات نفسية تؤثر على قراراتها العقلية.

في هذا التقرير يوضح المستشار القانوني، أيمن محفوظ، هل رجوع شيرين لحسام بعقد زواج جديد يصح قانونيا إذا ثبت أنها تعاني من اضطرابات نفسية؟ وهل القانون يشترط الجانب النفسي في صحة عقد الزواج؟

وقال محفوظ من شروط الزواج ضرورة أن يكون المتعاقدين وهما الزوج والزوجة في كامل أهليتهم القانونية وأي تأثير على إرادة أحد المتعاقدين من الزوجين ربما يفسخ العقد أو يبطله حسب الأحوال وحسب درجة انعدام الأهلية للزوجين في عقد الزواج.

اقرأ أيضًا: «دي toxic».. الجمهور يهاجم شيرين عبد الوهاب عقب عودتها لحسام حبيب

وأضاف المستشار القانوني، في تصريح خاص لموقع الطريق: "بالنظر لموضوع عقد شيرين عبد الوهاب بزواجها وهي في شبهة أن تكون من ناقصي الأهلية لمرضها النفسي أو الإدمان فإن لكل ذي مصلحة ومنهم شيرين بالطبع إذا ثبت أن عقد زواجها تم وهي غير مدركة عقلا وإرادتها منعدمة في عقد هذا الزواج فإن ذلك يصل إلى بطلان عقد الزواج، ولكنه يحتاج إلى دليل يقيني على وجود عاهة أو خلل عقلي لدى شيرين وهذا ما يصعب إثباته".

وتابع المحامي بالنقض أن المرض النفسي والإدمان في هذه الحالة لا يعدم إرادة شيرين إلا إذا ثبت بالتقارير الطبية والفنية والدلائل والشهود أن هناك مرضا عقليا يمنع إدراك شيرين الواعي، خلال تحرير عقد زواجها من حسام حبيب: "هذا ما نعتقد أنه من الصعب إثباته ومن ثم فإن زواج شيرين ساري لا يشوبه شائبة".

اقرأ أيضا: «محدش نزل» يتصدر تريند تويتر للسخرية من دعوات التظاهر: هم قالوا الثورة الساعة كام؟

وفي سياق آخر، أثار المحامي الشهير محمد رشوان، الجدل عقب تحليله لفيديو كتب كتاب شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب، مشيرًا إلى أن تعبيرات شيرين غير طبيعية، وطالب أن يفحص الفيديو أحد المتخصصين في لغة الجسد.