الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد جدل زواج شيرين وحسام حبيب.. قانوني يوضح طرق منع استغلال الزوج لزوجته

الفنانة شيرين عبد الوهاب-فيس بوك
الفنانة شيرين عبد الوهاب-فيس بوك

تداول رواد السوشيال ميديا صورة للفنانة شيرين عبد الوهاب، في أثناء عقد قرانها، أثارت شكوكهم بأن هناك أمرا مريبا في مسألة عقد قرانها، نظرا لعدم رؤية ابتسامة أو فرحة على وجهها.

وتحدث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن استغلال الزوج لزوجته ماديا، وتركها للزواج عليها أو الانفصال عنها، وطرحت تساؤلات حول الإجراءات القانونية لحماية الزوجة من الاستغلال، ومن هنا تواصلت جريدة "الطريق" مع قانوني لمعرفة الإجراءات القانونية المتخذة.

لا عقاب على أخذ مال الزوج

وفي هذا السياق، قال المحامي بالنقض شادي طلعت، مدير اتحاد المحامين، إن الأزواج ذمة مالية واحدة بالنسبة للمرأة وليس للرجل، بالتالي إن كان لدى الرجل مالت وأخذته الزوجة فلا عقاب لها ولكن إذا حدث العكس تقع عقوبة على الزوج بتهمة السرقة.

التوكيلات الرسمية

وأضاف طلعت، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه إذا لم تحرر الزوجة توكيلا رسميا للبيع والشراء من ممتلكاتها للزوج بكامل إرادتها وحريتها فلا عقاب على الرجل حتى إذا تركها دون مال، موضحا أن هناك احتمالات تهديد من حسام حبيب، لإجبار الفنانة شيرين عبد الوهاب على عقد قرانهما لأن كافة الاحتمالات واردة.

لا عقاب في حالة أخذ الزوج مال زوجته بإرادتها

وأوضح أن شيرين تحدثت مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" على أم بي سي مصر، وكانت في كامل قواها العقلية وإرادتها، ولا يظهر عليها أنها تعاني من إدمان، موضحا أنه لا يستطيع أحد إرجاع حقوق شيرين مرة أخرى من زوجها إلا بطريقتها القانونية وإرادتها الشخصية.

واختتم، أن القانون لا يحمي تصرفات الإنسان وهو في كامل أهليته، ولا يحمي الطرف الآخر سواء كان زوجا أو غير.

شقيق شيرين

وفي سياق آخر، شن شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب هجوما عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدمته بزواجها من حسام حبيب مرة أخرى، وكتب: "حسبي الله ونعم الوكيل تمشي سواق يشتغل معاكي أكثر من 22 سنة صاينك وصاين ولادك وفتاة صغيرة ملهاش ذنب".

اقرأ أيضا: الهيدروجين الأخضر.. لماذا يقبل العالم على استخدام وقود المستقبل؟

موضوعات متعلقة