الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:12 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مكون طبيعي يساعد في علاج التهاب الحلق.. «موجود بالبيت»

التهاب الحلق-ياندكس
التهاب الحلق-ياندكس

التهاب الحلق من الأمراض الشائعة في فصل الشتاء بسبب تغير الطقس، وعادة ما تتحسن أعراضه من تلقاء نفسها في غضون أسبوع، ومع ذلك، فإن الإصابة به يمكن أن تكون مزعجة للغاية ومؤلمة في كثير من الحالات، إذ يعاني المرضى من صعوبة في التحدث وابتلاع الطعام.

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة، يجب أن يحرص أولئك الذين يعانون التهاب الحلق على الترطيب الجيد وتجنب المشروبات الساخنة، وبدلاً من ذلك، ينصح بمص مكعبات أو مصاصات الثلج يمكن أن يهدئ الالتهاب، وفق ما جاء في موقع "timesofindia".

كيف يعمل العلاج البارد؟

يمكن أن يكون امتصاص مكعبات أو مصاصات الثلج الثلج مهدئًا ومرطبًا، ووفقًا لخبراء الصحة، تكون علاجًا جيدًا لالتهاب الحلق حيث أن لها تأثير تبريد موضعي على الأنسجة الملتهبة.

كما تقلل كرات الثلج من درجة حرارة النهايات العصبية في الحلق، وبالتالي تقلل من إشارات الألم، وحتى بعد استئصال اللوزتين يقترح الأطباء على المرضى تناول الآيس كريم البارد، لأنه يتلامس مع اللوزتين الملتهبة ويقلل من التورم والانزعاج والألم.

فيما يلي 6 طرق فعالة أخرى للتغلب على التهاب الحلق في المنزل:

الغرغرة بالماء المالح:

يمكن للغرغرة بالماء الدافئ والملح أن تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب، ومع ذلك، لا ينصح بها للأطفال، ولإعدادها بنفسك، قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المغلي الفاتر أو المبرد وبعد ذلك تغرغر بالمحلول وابصقه.

حليب الكركم:
الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية ولديه القوة لمحاربة العديد من الالتهابات الخطيرة، لذا للتخلص من التهاب الحلق، يمكنك تناوله قبل النوم، ويسمى أيضًا الإكسير الذهبي.

استنشاق البخار:
استنشاق بخار الماء يساعد على فتح الممرات الأنفية، كما يعمل الهواء الدافئ الرطب على تفكيك المخاط المسدود واللزج في الممرات الأنفية والحلق والرئتين، لذا تأكد من الاحتفاظ بوعاء الماء الساخن أو جهاز الاستنشاق بالبخار الكهربائي على سطح صلب مناسب مثل الطاولة، وكن حذرًا أثناء القيام بهذه العملية وإلا فهناك خطر أن تؤذي نفسك من الماء الساخن.

شاي الزنجبيل:
علاج منزلي شائع وفعال لعلاج وتهدئة التهاب الحلق، ويمكنك غلي الزنجبيل في الماء وتناوله.

عصير زنجبيل بالعسل:
للزنجبيل تأثير أقوى كمضاد للميكروبات عند دمجه مع العسل، وله أيضًا خصائص مضادة للميكروبات، ويمكنك تناوله من خلال بشر الزنجبيل ثم الضغط عليه بملعقة لعصره وأضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى هذا العصير، واخلطه ومن ثم تناوله.

الحصول على قسط من الراحة:
الحصول على قسط كافٍ من الراحة ضروري للتعافي السليم، إذ يساعد النوم على تقوية جهاز المناعة لديك، كما أن قلة النوم يضر بمستويات خلايا الدم البيضاء في الجسم اللازمة لمحاربة العدوى التي تسبب التهاب الحلق.

اقرأ أيضا: احذر.. علامات تظهر على أصابع قدميك تكشف إصابتك بمرض السكري