الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

في حالة نقص الأدوية بسبب كورونا.. تعرف على علاجات منزلية فعالة

علاجات منزلية
علاجات منزلية

في ظل انتشار فيروس كورونا، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الصيدليات للبحث عن علاجات ووصفات طبية يمكنها أن تمنع عنهم الإصابة به، رغم أن الخبراء ومنظمة الصحى العالمية لم يعلنوا عن اكتشاف دواء فعالا للوقاية من كورونا، وفقاً لروسيا اليوم.

لذا نصح الأطباء باستخدام العلاجات المنزلية للحفاظ على مناعة جيدة تساعد فى عدم الإصابة بالفيروس التاجى (كوفيد-19) إلى حد ما، ونشرت صحيفة الـ "ديلي ميل" البريطانية، مجموعة من النصائح والاستشارات الطبية التى يقدمها الخبراء والقائمين على البحث العلمى للحد من انتشار الفيروس.

بدائل مسكنات الآلام

أشار الأطباء إلى أن الأشخاص فى حالة عدم تمكنها من الحصول على مسكنات الألم، فيمكنهم استخدام الماء والمنشفة "الكمادات" والتى قد تساعد في تخفيف الألم الموضعي للأوجاع العضلية، وقد يساعد وضع ثلج ملفوف في منشفة على تخفيف الألم الناتج عن إصابة حادة مثل الالتواء وارتفاع درجات الحرارة.

ويعتقد أن الكافيين، يمكنه تخفيف الألم من خلال امتصاص الدواء، وإذا لم تتمكن من وضع مسكنات الألم مع الكافيين، اشرب كوبا من القهوة مع مسكن الألم المعتاد، نظراً لاحتواء كوب القهوة على حوالى 100 ملج منه.

اقرأ أيضاً:الماء البارد والصابون.. كيف تقتل فيروس كورونا في 20 ثانية؟ (صور)

العسل لتهدئة السعال

ولأن السعال يعد أحد أعراض أمراض الجهاز التنفسي، بما فيها نزلات البرد والأنفلونزا، وأعراض فيروس كورونا، فينصح ببقائهم فى المنزل وتناول العسل، بعد أن أثبتت الطبيبة ليندا وير، طبيبة عامة سابقة، أن العسل يمكنه من تخفيف حدة السعال بفاعلية، إلا فى حالة الشعور بأن هذه الأعراض أصبحت لا تطاق.

وتقول الدكتورة وير، إن العسل يُعتقد أن له خصائص تعمل ضد البكتيريا والفيروسات والالتهابات وهو مكون في العديد من شراب السعال"، لافتة أن العسل له طبيعة لزجة والتة تمكنه من أن يسكو الحلق ويهدئة.

إزالة شمع الأذنين

إزالة شمع الأذنين بشكل طبيعي تعد من الأمور الأكثر صعوبة، نظراً أنه قد لا تتوافر الطرق الطبية والعلاجات المناسبة لأداء ذلك، فيمكن استخدام الماء أو زيت الزيتون عن طريق وضع بضع القطرات فى أذنك أثناء الاستلقاء، وفقاً للبروفيسور مارتن بيرتون، مدير مؤسسة كوكرين".

علاج التهاب الحلق

يحدث التهاب الحلق عادة بسبب الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية وهناك بخاخات لا تستلزم وصفة طبية وغسول فم واستحلاب للمساعدة على تخفيف الانزعاج، وتحتوى هذه العقاقير على أدوية لتخدير الألم والمطهرات لإزالة العدوى البتكيرية من الحلق، وتتحسن من تلقاء نفسها فى غضون سبع أيام، ويمكن استخدام الغرغرة بمحلول الماء الملح لإنجاز ذلك.

التخفيف من الصداع النصفي

يلجأ الكثيرين إلى استخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين أو الباراسيتامول عند شعورهم بالإصابة بالصداع النصفى، وعندما لا تعمل هذه الأدوية، يمكن تناول أدوية الصداع النصفي مثل التريبتان بعد 30 دقيقة.

وفى حالة عدم إمكانية الحصول على هذه الأدوية، يقول الدكتور فايز أحمد، استشاري الأعصاب في مستشفى هال الملك، "أفضل شيء تفعله هو البقاء في غرفة مظلمة وتناول مشروب من الحليب الساخن لأن له تأثير مهدئ".

لافتاً إلى أن، وضع جل الصبار على الوجه، له فائدة أيضاً، حيث أن رائحة الصبار لها تأثير مرخي للعضلات، ما قد يخفف التوتر الذي يساهم في الصداع النصفي حتى زواله".