الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:08 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الماء البارد والصابون.. كيف تقتل فيروس كورونا في 20 ثانية؟ (صور)

غسل اليدين للوقاية من كورونا
غسل اليدين للوقاية من كورونا

أوصى خبراء فى علوم مكافحة الفيروسات ومنع انتقال العدوى، بضرورة غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون، للوقاية من الإصابة بالفيروسات بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص، وفقاً لتقرير نشرته شبكة سي إن إن الإخبارية.

وذكر التقرير أنه للتأكد من نتائج ذلك، يجب غسل اليدين لمدة ٢٠ ثانية فى كل مره يغسل فيها الشخص يديه، إذا كان يستخدم الماء الدافئ، وفي حالة عدم توافره تلجأ الشخص الي غسل يده بالماء البارد فعليه القيام بنفس المهمة ولكن لمدة ٣٠ ثانية.

ومن جانبه، قال عالم الفيروسات الدكتور جون ويليامز، رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية فى المركز الطبي بمستشفي الاطفال فى جامعة " بيتسبرج"، إن أربعة أنواع من الفيروسات التاجية تنتشر بين البشر بشكل منتظم سنوياً.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الصابون المقاومة للفيروسات

ولفت ويليامز إلى أن هذه الفيروسات قد تتسبب بالزكام بشكل رئيسي، ونزلات البرد ولكنها لا تصل إلي حد الوفاة، مضيفاً أن الصابون والكحول يساعدون بفاعلية على إذابة الطلاء الذهنى المغلف للفيروس، ويتعطل الفيروس جسدياً عند غسل اليدين وتسرب الماء والصابون إلى أحشائه فلا يتمكن من اختراق الخلايا البشرية.

وقال بيل ويست الأستاذ المساعد فى جامعة إيموري، إن استخدام الماء البارد والصابون، يستوجب إنتاج الكثير من الرغوة، لذلك ربما تحتاج إلى تكرار أغنية "عيد ميلاد سعيد" ثلاث مرات بدلاً من مرتين.