الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل أنواع الصابون المقاومة للفيروسات

الوقاية من كورونا
الوقاية من كورونا

قالت الخبيرة الطبية لودميلا لابا، إن غسل اليدين جيدًا فى فترة انتشار فيروس كورونا مهم جدًا، باعتبارها طريقة من طرق الوقاية من انتقال العدوى، وفقًا لما ذكره موقع سبوتنك.

وأوضحت لابا، أن استخدام "صابون الأطفال"، يساعد على محاربة نسبة 72 % من الفيروسات، من خلال غسل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

وأشارت الخبيرة الطبية، إلى ضرورة استخدام كريم وقائى يحتوى على فيتامين "إف"، نظراً لأنه يُشكل طبقة عازلة على اليد ويسهل غسله.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناعة يؤكد أهمية تقوية الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا

من جانبه قال يفجيني بليزوف، عالم الأحياء الدقيقة، إن غسل اليدين باستخدام صابون الأطفال يناسب الأشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة، بالإضافة لكونه يحارب الفيروسات أكثر من الصابون العادي.

يذكر أنه فى الـ 23 من يناير الماضي، كان قد تم عزل مدينة ووهان الصينية، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتعليق وسائل النقل فى المدينة، ومنها المترو والحافلات والعبارات ووسائل النقل المائي، بالإضافى إلى المطارات ومحطات السكك الحديدية، وحظر مغادرة السكان المدينة بدون إذن خاص.

وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا، بأنه "وباء عالمى"، فى يوم 11 مارس 2020 بعد أن تجاوزت أعدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل 16 ألف شخص وبلغت حالات الإصابة بالفيروس إلى أكثر من 381 ألف حالة فى أكثر من 168 دولة وإقليم فى العالم.