الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسيرة حافلة بالبطولات.. سكولاري يعتزل التدريب نهائيا

لويس فيليبي سكولاري
لويس فيليبي سكولاري

أعلن المخضرم لويس سكولاري المدير الفني لفريق أتليتكو بارانينسي الحالي ومنتخب البرازيل الأسبق اعتزاله التدريب بشكل نهائي.

وقد كشف فيليب سكولاري عن تلك اللحظة منذ شهر مايو الماضي، عند توليه الإدارة الفنية لنادي أتيلتكو بارانينسي المتواجد في الدرجة الأولى، وذلك عند فوزه على بوتافوجو بثلاثة أهداف نظيفة.

سكولاري يعتزل التدريب

وتحدث سكولاري عبر قناة النادي الرسمية: "مباراة يوم الأحد أمام بوتافوجو هي الأخيرة في الدوري البرازيلي، وكذلك هي الأخيرة في مسيرتي التدريبة".

وأكمل صاحب الـ74 عاما: "سأعتزل التدريب بشكل نهائي، وأكلف باولو تورا المساعد، بأن يكون المدير الفني للفريق من بعدي، لكن سأقوم بمساعدته بشكل كبير، لأنني سوف أتجه للعمل الإداري".

اقرأ أيضًا: باعترافات النجوم.. حجيم مانشستر يونايتد يلتهم أبنائه وآخرهم رونالدو

ويعد المخضرم فيليب سكولاري المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل أحد أهم المدربين في بلاد "السامبا" حيث قادهم للفوز بكأس العالم عام 2002، بينما حقق 27 لقبا خلال مسيرته التدريبة

وقاد فريق أتليتكو بارانينسي في التأهل لنهائي كأس كوبا ليبرتاوريس، لكنه فشل بالتتويج عقب الهزيمة من نادي فلامنجو بهدف مقابل لا شيء.

وعمل سكولاري في 7 منتخبات بجانب 18 ناديا، وخاض أكثر من 1700 لقاء حقق الفوز في أكثر من 850 مباراة، وحصد أكثر من 27 بطولة خلال مسيرته التدريبة.