الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:39 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المحظوظ المنحوس”.. حكاية لاعب برازيلي توج بكأس العالم بدون مشاركة

جوزيه ماسيا
جوزيه ماسيا

بدأ العد التنازلي لانطلاق العُرس الكروي المنتظر في جميع أنحاء العالم، حيث تبدأ منافسات مونديال قطر 2022 من يوم 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

ودائما ما يرغب لاعبو كرة القدم في أنحاء العالم أجمع، بالمشاركة والتتويج بلقب كأس العالم، حيث يعد الحلم الأكبر لجميع اللاعبين، لذلك من يحقق لقب المونديال يعتبر من أكثر اللاعبين الأكثر حظًا في تاريخ الساحرة المستديرة.

اقرأ أيضًا: فائض هجومي مرعب.. البرازيل تهدد منتخبات العالم قبل مونديال قطر 2022

اللاعب المحظوظ ذو الحظ السيئ

إذا ذكر كأس العالم لابد أن يتم ذكر منتخب البرازيل، والذي ينفرد بالعلامة الكاملة في الوصول لنهائيات كأس العالم، وصاحب الرقم القياسي في تحقيق اللقب بخمس مرات.

ويأتي اللاعب جوزيه ماسيا الشهير بـ"بيبي" الجناح الأيسر لمنتخب البرازيل، من أكثر اللاعبين حظا في تحقيق اللقب، لكنه أكثر اللاعبين ذو حظ سيئ في تاريخ كرة القدم بل في تاريخ المونديال.

وقبل انطلاق منافسات كأس العالم في السويد عام 1958، تعرض اللاعب بيبي لإصابة قوية في الكاحل قبل خوض نهائيات المونديال بأيام قليلة، لكن تواجده في قائمة البرازيل هاما للغاية.

اقرأ أيضًا: بعد أنباء إصابتهما بكورونا.. الأهلي يحدد مصير كولر ومعلول من مواجهة الداخلية

واستعاد اللاعب جوزيه سايا الظهير الأيسر لمنتخب البرازيل لياقته قبل مباراة النهائي أمام منتخب السويد، والتي أنتهت بفوز منتخب "السليساو" بنتيجة 5-2، لكنه لم يشارك في اللقاء ليظل متواجد على دكة البدلاء حتى نهاية البطولة.

وعاد جوزيه بيبي إلى مركزه ولياقته البدنية وكان على أتم الاستعداد للمشاركة في كأس العالم 1962 في تشيلي، لكن يأتي حظه السيئ ويتعرض للإصابة مجددًا قبل انطلاق البطولة، لكنه يظل متواجد أيضًا على دكة البدلاء حتى مباراة النهائي ويتوج باللقب على تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 3-1.

يذكر أن، يقع منتخب البرازيل في المجموعة السابعة من مونديال قطر، والتي تضم منتخبات سويسرا ومنتخب الكاميرون ومنتخب صربيا، حيث يستهل مشواره بمواجهة منتخب صربيا يوم 24-11-2022.

اقرأ أيضًا: بالعلامة الكاملة.. البرازيل تنفرد برقم قياسي قبل كأس العالم 2022