جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 12:26 صـ 9 رجب 1444 هـ

وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد يصلان أسوان لتكريم الفائزين بالأسبوع العربي للبرمجة

وصول وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد لمحافظة أسوان
وصول وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد لمحافظة أسوان

وصل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد، والدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد لمجمع البحوث البحوث الإسلامية، قبل قليل، إلى محافظة أسوان لتكريم فريق الأزهر الفائز بالمركز الأول عربياً في الأسبوع العربي للبرمجة الذي أقيم بتونس.

وكان في استقبال وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد، الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، والدكتور سيد حسن مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، ومحمود أحمد مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ مرتجي عبدالرؤوف مدير عام وعظ أسوان، وعدد من الوعاظ.

كان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد كرّم فريق طلاب الأزهر المشاركين في مسابقات الأسبوع العربي للبرمجة، بمناسبة تتويجه بالمركز الأول، في الاحتفال الذي نظَّمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو واللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة والجمعية التونسية للمبادرات التربوية تحت عنوان: "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة".

وأشاد الطيب بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه طلاب الأزهر خلال مشاركتهم في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة، وتتويجهم بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي، مؤكدًا أهمية مواصلة التميز والتفوق من أجل تحقيق رفعة أمتنا وطننا، وصناعة نهضته وتقدمه.

وتكوَّن الفريق الذهبي للأزهر الحاصل على الميدالية الذهبية في النشاط غير الموصول بالحاسوب على مستوى العالم العربي، من ثلاث طلاب بالصف الثالث الإعدادي بمعهد "دراو" بمنطقة أسوان الأزهرية؛ وهم: أحمد أشرف محمد عبدالله، وكريم سعيد محمد محمود، وعبد الرحمن أشرف محمد مرسي، وأشرف عليهم المعلمةُ سناء محمد مصطفى السبيعي، معلمة العلوم الشرعية بالمعهد.

وحصلت مصر على أربعة ميداليات على مستوى الوطن العربي؛ ميداليتان ذهب وواحدة فضية وواحدة برونزية؛ وأُقيم الاحتفال بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بالعاصمة التونسية، وتم تكريم الفائزين من قِبَلِ الدكتور فتحي السلوتي، وزير التربية والتعليم التونسي، والدكتور محمد بن عمرو، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو".

اقرأ أيضا:

مدة فترة التقدم لمسابقة الابتعاث بالأزهر وزيادة عدد التخصصات المطلوبة



موضوعات متعلقة