موعد مباراة الإكوادور والسنغال اليوم الثلاثاء بكأس العالم والقنوات الناقلةلقاءات نارية.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بكأس العالم 2022 والقنوات الناقلةمواجهات نارية.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بكأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة6 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بالمحافظاتأصالة في مرمى الانتقادات بعد إنكارها فضل مصر لتغير ملامحهاهنا السعودية.. ولي العهد يهنئ رئيسي ألبانيا وموريتانيا بذكرى استقلال بلادهماهنا السعودية.. عواصف رعدية وأمطار غزيرة اليوم 29-11-2022«الزراعة والتنمية المحلية» يبحثان مستجدات المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية«مطار الملك سلمان الدولي».. ولي العهد يطلق المخطط العام لأهم مشروعات المملكةالأرصاد: انخفاض درجات الحرارة سيستمر وفرص سقوط أمطار.. فيديوتوقعات نهاية مسلسل «إيجار قديم» لشريف منير والشرنوبيمركز التميز العلمي بالإنتاج الحربي يستضيف جلسات المنتدى الاستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:45 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

عضو لجنة تحديث الري يكشف تأثير التغيرات المناخية على المياه.. فيديو

 الدكتور علي إسماعيل، عضو لجنة تحديث الري
الدكتور علي إسماعيل، عضو لجنة تحديث الري

قال الدكتور علي إسماعيل، عضو لجنة تحديث الري، إنه كان هناك جلسة في قمة المناخ «كوب 27» بشرم الشيخ، ناقشت المبادرة التي تقدمت بها مصر وهي تكيف القطاع المائي مع التغيرات المناخية، بجانب النمو الاقتصادي وتأثيره على المياه، لكي يكون هناك استدامة للموارد المائية.

اقرأ أيضًا: روشتة طبية لوقاية طلاب المدارس من الأمراض المعدية.. فيديو

وأضاف عضو لجنة تحديث الري، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن بواسطة برنامج الإنذار المبكر لرصد التغيرات المناخية سيكون هناك إجراءات وإدارة لمنظومة المياه، بواسطة مركز إقليمي في مصر للتدريب والتقنية والتعاون مع أشقائنا في إفريقيا.

اقرأ أيضًا: أجواء خريفية وبرودة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم.. فيديو

وتابع «إسماعيل»: "زوبان الجليد من أحد التوابع السلبية لتغير المناخ، فحجم الماء العذب على مستوى العالم 2% من حجم المياه الموجودة كلها، بالإضافة إلى أن هناك أماكن من التشبع وزيادة في المياه، ومناطق أخرى فيها حالة من الفقر، فالعالم أجمع يسعى في الحد من زيادة درجة حرارة الأرض عن 1.5 درجة، وعند زيادتها ستحدث تغير في النظام البيئي، وزيادة مستوى البحار".



موضوعات متعلقة