الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الجحيم إلى قطر.. «حكاية أنتوني» من الركض فوق الجثث للبحث عن المجد

أنتوتي
أنتوتي

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الاستثنائية من منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر وتقام للمرة الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022، يوم 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا، وسط ترقب جماهيري كبير.

ويعد كأس العالم فرصة كبيرة للعديد من النجوم للظهور وتقديم أداءًا مميزًا، فكثير ما كان المحفل العالمي مولدًا لنجوم كبار لمعوا في ملاعب كرة القدم، ونجحوا في تسطير تاريخ بالساحرة المستديرة.

لذلك فإن اللعب في المونديال، هو الحلم الذي يراود كل لاعبي العالم، كون الدفاع عن قميص البلد أمام المليارات حول العالم يعد شرفًا كبيرًا، وتكليل لمسيرة من التعب والجهد قبل الوصول إلى القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم.

حكاية أنتوني من الحجيم إلى قطر

يعد البرازيلي أنتوني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر الإنجليزي، واحدًا من اللاعبين الذي أثاروا جدلًا في الساعات الأخيرة، بعدما سرد تفاصيل مثيرة عن بداياته وحياته في البرازيل، وذلك قبل مشاركته الأولى في كأس العالم.

وقال أنتوني في تصريحات صحفية: "لقد ولدت في الجحيم، وهذا حقيقة وليس مزاح، بالنسبة لأصدقائي الأوروبيين، فإن المنطقة التي نشأت فيها في ساو باولو بالبرازيل كانت تسمى بالجحيم الصغير".

وتابع: "واحدة من الأشياء التي مررت بها، ولا أنساها، كانت خلال ذهابي إلى المدرسة عندما كنت في الـ8 أو 9 من عمري، كان هناك رجل مستلقي في الزقاق، وعندما اقتربت لاحظت أنه ميت".

وواصل: "لكن في مثل أحيائنا، تفقد الإحساس بعض الشيء نحو هذه الأشياء، خاصة أنه لم يكن هناك طريق آخر للمرور، وكان علي الذهاب إلى المدرسة، لذا اضطررت لأن أغمض عيناي وأن أقفز من فوق الجثة".

وشدد نجم مانشستر يونايتد: "عندما تكبر مضطرًا للقفز من فوق الجثث للوصول إلى مدرستك، فلن يخيفك شيء في عالم كرة القدم".

واختتم أنتوتي تصريحاته: "لن يصدق أحد ما أقوله، لكن حلمي الوحيد كان إخراج والداي من الحي الفقير، لم تكن هناك خطة بديلة كان علي فعل ذلك أو الموت خلال المحاولة".