الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمل جديد لحماية الأطفال.. «فايزر» تكشف تفاصيل لقاح جديد لمكافحة الفيروس المخلوي

إصابة الأطفال بالفيروس المخلوي
إصابة الأطفال بالفيروس المخلوي

أمل جديد يدق على قلوب المواطنين في جميع أنحاء العالم، وسط أجواء الذعر، الذي يعيشونه من جديد بسبب الفيروس المخلوي، وذلك بإعلان شركة فايزر عن لقاحها الجديد التجريبي لهذا المرض.

وكشفت أن اللقاح الجديد الذي يتم العمل عليه لمواجهة الفيروس المخلوي، حقق فعاليته في الحماية من الإصابات الشديدة، التي يمكن أن تحدث للأطفال الرضع بعد إعطائه للأمهات الحوامل في النصف الثاني من الحمل.

ونوهت أنه في حال إتمام الانتهاء من الحصول على الموافقة على "حقنة فايزر"، يعد ذلك أول لقاح للحوامل، الذي يمكن أن يساهم في الحد من إصابة الرضع الصغار، مشيرة إلى أنها تسعى للحصول على الموافقة على هذه الموافقة بحلول نهاية عام 2022.

ومن جانبها، أوضحت كينا سوانسون، نائب رئيس اللقاحات الفيروسية في "فايزر"، أن اللقاح الجديد يساهم في حماية الأمهات والأطفال الرضع من أول يوم لهم، مؤكدة أنه أمر شديد الأهمية، وذلك لأن الذروة في دخول المستشفى عند الطفل الرضيع بسبب فيروس الجهاز التنفسي المخلوي، تتراوح من شهر إلى شهرين من عمر الطفل.

اقرأ أيضا: تأدبا مع ربي.. إجابة طالب في امتحان اللغة العربية تثير الجدل

وأشارت إلى أن اللقاح لم يستطع تحقيق الهدف الرئيسي الثاني للدراسة، المتعلق بالوقاية من الأمراض التنفسية ذات الحدة الأقل، كما تتسابق شركات الأدوية مثل: "Pfizer وشركة جلاكسو سميث كلاين GSK "، في تطوير لقاح ضد فيروس المخلوي، الذي يعد المسبب الرئيسي، للالتهاب الرئوي عند الأطفال الصغار وكبار السن، لذلك من المتوقع أن يتسبب اللقاح في مبيعات بمليارات الدولارات فور الحصول على موافقة عليه.

موضوعات متعلقة