الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ممثل مؤتمر المناخ: أعددنا وثيقة تحمل وجهات نظر جميع الأطراف

سامح شكري- ياندكس
سامح شكري- ياندكس

أكد السفير وائل أبو المجد، الممثل الخاص لرئيس مؤتمر COP 27، أنه أعدت وثيقة تحمل التحديات تتضمن جميع الآراء والمقترحات المختلفة من وجهات نظر كل الأطراف، وتصل كتابتها إلى حوالي 22 صفحة وجار العمل على استكمالها.

وأوضح السفير أبو المجد، خلال فاعليات مؤتمر المناخ، أن الوزير سامح شكري، رئيس مؤتمر المناخ أن الإجراءات التي تضمن مجالات التمويل والضرر والتكيف هدفها تحقيق التقدم، بالتالي فإن القرارات النهائية تتطلب الموافقة بالإجماع من جانب الأطراف المشاركة.

وأشار إلى أن الوزير سامح شكري، عقد لقاءات مع هذه الأطراف والاستماع إليهم حتى يصلوا إلى التنسيق اللازم، لافتا إلى أن الممثل الخاص لرئيس مؤتمر المناخ تعامل مع عدة قرارات غير مدرجة كعناصر واضحة في الأجندات، وأخذها في الاعتبار وتدوين ملاحظات عامة حولها.

ونوه إلى أن الوثيقة خاصة بآراء الدول الأطراف وليست وثيقة رئاسة المؤتمر، كما عملوا على تقديم المزيد من المسارات التي تسعى لإدراجها بالوثيقة وتلقي الآراء الخاصة بالوثائق للسعي لاختصارها وجعلها أكثر كثافة، مضيفا أن السفير، أبو المجد سيصدر وثيقة الرئاسة في الساعة 9 صباحا والتي نستطيع من خلالها تحقيق الرضا لجميع الأطراف.

اقرأ أيضا: باحث آثار يُعلق على أغنية «القاهرة» للفنانة كارول جي: «فيها إيحاءات جنسية»