الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالقرآن الكريم والمواقف المؤثرة.. كيف أبهرت أسرة البرقي «السوشيال ميديا»؟

محرر
محرر

مقاطع فيديوهات مؤثرة بتحديات لعدد من قراء القرآن الكريم، لاقت رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي قوبل بإعجاب الجمهور ودعم أسرة الشيخ حسن البرقي في استمرار نشر الفيديوهات.

لم تتوقف أسرة البرقي عند نشر تحديات وتلاوات القرآن الكريم فقط، بل جسدت المواقف الحياتية والعادات والتقاليد السلبية ليصل صوتهم داخل كل بيت بين الأسر، لتسليط الضوء على الحد من تلك العادات والتقاليد، ونصح أولياء الأمور بكيفية التعامل داخل منازلهم.

بمجرد أن تراهم للوهلة الأولى يعجبك أحاديثهم ونقاشهم، أسرة حسن البرقي، التي تربت ونشأت على حب القرآن الكريم، فالأب الذي يقود تلك الأسرة، لم يغفل عن تربية أولاده لحظة واحدة في عشق القرآن الكريم.

«تربية الأولاد دائمًا تكون بتوفيق الله عزو جل».. بتلك العبارات استهل الشيخ حسن البرقي حديثه، ناصحًا الآباء والأمهات بالدعاء «ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا»، لأن توفيق الله هو السبب الرئيسي في إنشاء أسرة على طاعة الله وذرية صالحة.

واستكمل حديثه لـ«الطريق»، بدأنا مقاطع الفيديوهات بشكل تلقائي دون انتظار الشهرة أو أي شيء آخر وكنا دائمًا نستشعر نفس المواقف في بيوتنا وكأنني أخاطب أبنائي وأسرتي، لأننا لسنا ملائكة وكلنا بني آدم ولدينا أخطاء، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك بدأت الفيديوهات في الانتشار بشكل واسع ولاقت قبولًا ورواجًا كبيرًا بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح البرقي، أن كثيرين ممن أرسلوا له رسائل بضرورة مواصلة نشر هذه الفيديوهات التوعوية نظرًا لأهميتها وفائدتها الكبيرة على الآباء والأمهات، مؤكدًا أن هناك عددا كبيرا من الجمهور أفتقد مثل هذه الفيديوهات الهادفة والمؤثرة والتي تترك بصمة وأثر كبير داخل نفوس كل بيت مسلم.

بصوت عذب وبحنجرة ذهبية يبدأ الأخوين بلال وأنس في تلاوة القرآن الكريم، مع محاكاة قراء المشاهير من القرآن الكريم، فعند سماعك لصوتهما لن تصدق عينيك ما تراه، ولكن حتمًا ستصدق أذنيك ما تسمعه.

ومع بداية كل تلاوة لقارئ مختلف، بنفس نبرة الصوت والرتم والترتيل، يبدأ القارئ الشاب بلال البرقي بصحبة أخيه أنس، في تقليد ومحاكاة عشرات القراء من القرآن الكريم.

شباب في ربيع أعمارهم «بلال وأنس»، يمتلكان موهبة في تقليد أصوات مشايخ وقراء القرآن الكريم، فهما يجتهدان في استغلال موهبتهما في أحب الأشياء إلى قلوبهما، (المنشاوي، وعبد الباسط، والحصري، ورفعت)، هم الأسماء الأبرز، الذين استطاع الشابين تقليدهم، فعند سماعك لتلاوتهم للوهلة الأولى، ينتابك شعور الدهشة، وكأنك تعيش مع القارئ نفسه.

بلال وأنس حسن البرقي، تمكنّا من تقليد عشرات القراء من المشاهير بالإضافة إلى أئمة الحرم المكي، فيما اشتهرا بتحديات مع والدهما الشيخ حسن البرقي، وحصدت مقاطع فيديوهاتهما ملايين المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن إعجاب وانبهار الجماهير بأصواتهم.

اقرأ أيضًا: نقاش بدرجة ليسانس حقوق.. «عم حلمي»: بشتغل من 40 سنة والحياة محتاجة كفاح