الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأعلى للثقافة» ينظم ندوة للاحتفاء بعميد الأدب العربي طه حسين.. الثلاثاء

الأديب طه حسين
الأديب طه حسين

ينعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة للاحتفاء بعميد الأدب العربي طه حسين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2022/11/22 في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة الفنون بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويدير الندوة الناقد الدكتور أحمد درويش أستاذ النقد الأدبي والأدب المقارن والبلاغة، ويشارك بها الدكتور شريف الجيار أستاذ النقد الأدبي بكلية الآداب جامعة بني سويف، الدكتورة أماني فؤاد أستاذة النقد الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون، والكاتب والشاعر شعبان يوسف، والدكتور عبد الرحيم الكردي أستاذ النقد والأدب العربي الحديث بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

كما يأتي بمشاركة الدكتور محمود الضبع أستاذ النقد الأدبي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة قناة السويس، والدكتور شريف الجيار أستاذ النقد الأدبي بكلية الآداب جامعة بني سويف.

يذكر أن طه حسين من أهم المفكرين في القرن العشرين، ومن أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة، صدر له العديد من الأعمال منها رواية تحت عنوان أحلام شهرزاد، أديب، الأيام، الحب الضائع، دعاء الكروان، في الصيف القر المسحور، مع أبي العلاء في سجنه، فلسفة ابن خلدون الاجتماعية، مستقبل الثقافة في مصر، مع أبي العلاء في سجنه، قادة الفكر، جنة الشوك، الفتنة الكبرى.