الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الاستثمار العقاري: لابد من توحيد جهود المطورين في جهة تنظيمية واحدة

اتحاد المطورين العقاريين
اتحاد المطورين العقاريين

دعا أحمد عبد الله عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية بالقاهرة، بضرورة توحيد جهود المطورين العقاريين في جهة تنظيمية واحده وهو الاتحاد العام للمطورين العقاريين.

وأكد عبدالله على ضرورة أن يتم تمثيل الاتحاد لدى الجهات المختصة بالإضافة إلى تنظيم أوضاع النشاط وتطويره، مشددا على أهمية صدور قانون اتحاد المطورين الذي لم يصدر إلى الأن.

على جانب أخر، شدد أحمد عبدالله على أهمية أن تبذل الدولة جهود مضنية وخاصة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في إصدار الأكواد الخاصة بالمباني الخضراء والتي ستكون ملزمة لكافة العاملين في مجال البناء.

وافاد، أن هذا الأمر من أهم التحديات التي ستصنع خارطة طريق للبناء الأخضر وستضع أطراف منظومة البناء في مصر من استشاريين أو مطورين أو شركات مقاولات أمام مسؤوليتهم.

وعن ملف تصدير العقار المصري إلى الخارج، أوضح عبد الله أنه من ضمن الملفات العقارية الهامة التي لابد من دعمها وإزالة كافة المعوقات التشريعية والتنظيمية لتمكين الأجانب من تملك العقارات.

أفاد، أن السوق المصرية سوق واعدة جدا لتصدير العقار لانخفاض سعر صرف الجنيه، لافتا أنها ميزة تنافسية لابد من استغلالها، بالإضافة إلى ميزة المناخ المستقر المعتدل صيفا بالسواحل المصرية والدافئ شتاءً في معظم المناطق.

وأكد عبد الله، على أهمية الوحدات الفندقية وعلى ضرورة استغلالها الاستغلال الأمثل فيما يتعلق بملف تصدير العقار المصري إلى الخارج ، مشددا على ضرورة تشجيع المطورين على التوسع في تنفيذها لشدة الطلب عليها من الأجانب لكون الوحدات دائما جاهزة للاستخدام وللحصول على خدمة فندقية دائمة أثناء وجوده واستخدامه للعقار دون الحاجة إلى استخدام عمالة خارجية.