الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيمته 50 ألف درهم إماراتي.. «أم تجبر عريس ابنتها على توقيع شيك يوم الزفاف»

عروسين_مصدر الصورة_ياندكس
عروسين_مصدر الصورة_ياندكس

أثارت قصة شيك قيمته أكثر من 333 ألف جنيه مصري ما يعادل 50 ألف درهم إماراتي حصلت عليه أسرة عروس من العريس مقابل خروجها معه من منزل والدها.

وبحسب صحيفة الخليج، استعد الشاب والفتاة للحظة تتويج حبهما بزواج يتمم فرحتهما التي طال انتظارها طوال خمس سنوات ماضية، حيث جاء لحظات الزفاف التي تجمع العروسين والأسرتين معا.

جاء وقت الزفاف في حضور الجميع، وعند محاولة قيام العريس باصطحاب العروس رفضت أسرة العروس تلك، شريطة أن يدفع لهم 50 ألف درهم مقابل اصطحاب العروس إلي منزل الزوجية، حينها لم يجد العريس حلا حتي تكتمل فرحته سوي تقديم شيك بقيمة 50 ألف دَرْهم إلي العروس ليستهل حياته في عش الزوجية.

وعقب مرور أيام قليلة من الزواج، استضاف العروسين أسرة العروس في عش الزوجية حينها أخبرته والدة العروس أنها قامت بتمزيق الشيك الذي وقعه خلال حفل الزفاف، وقام العريس بتحرير محضر شرطي خوفا من أن يعثر شخص ما على الشيك.

ووفقا للصحيفة، فإن العريس فوجئ بإصدار أمر أداء تجاري بدفع 50 ألف درهم قيمة الشيك، حاول العريس التظلم بواسطة دعوة فضائية مع إلزام والدة زوجته بالمصاريف وأتعاب المحاماة، وطلب من والدة زوجته رد الشيك، لكنها رفضت فلم يجد سوي اللجوء إلي محكمة العين الابتدائية لرد الشيك وتعويضه بدفع 50 ألف درهم تعويضا عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق به.

وسرعان ما قدمت والدة العروس مذكرة لرفض دعوى زوج ابنتها، وقضت المحكمة بالتحقيق لسماع الشهود، حينها قام العريس بتقديم الشهود للمحكمة، وانتهت المحكمة برد الشيك من والدة الزوجة إلي عريس ابنتها ورفضت طلبه بالتعويض من قبل والدة زوجته لعدم وجود ما يثبت تضرره المادي والمعنوي.

اقرأ أيضًا: أغنام تسير باتجاه عقارب الساعة لمدة أسبوعين في مزرعة بالصين دون تفسير «فيديو»