الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. فتح جميع المتاحف الأثرية بمحافظات الجمهورية مجانًا أمام الجمهور

منطقة أهرامات الجيزة- مصدر الصورة وزارة السياحة والآثار
منطقة أهرامات الجيزة- مصدر الصورة وزارة السياحة والآثار

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية المتاحة للزيارة، مجانًا امام الزائرين المصريين والعرب والأفارقة والأجانب المقيمين، غدًا الأربعاء 23 نوفمبر 2022، وذلك من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 عصرًا.

ومن جهته قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الزيارة لن تشمل كل من مقابر الملك توت عنخ آمون، والملك ستي الأول، والملك رمسيس السادس، والملكة نفرتاري بالأقصر، وأهرامات الجيزة من الداخل، وذلك لابد من قطع تذكرة خاصة بهم وغير مسموح فيهم الدخول مجانا.

احتفالات السياحة بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي ذلك على هامش احتفالات وزارة السياحة والآثار بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، والذي نظمت الوزارة احتفالا ضخم خلال الأسابيع الماضية بالأقصر بمرور قرن كامل على اكتشاف المقبرة بواسطة عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر واذي اكتشف المقبرة في 4-11-1922.

اقرأ أيضا: أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه.. بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء

وفي ذات السياق أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل وتعليمات جديدة لزيارة الأماكن الأثرية خلال فصل الشتاء، وذلك لتذليل كافة العقبات التي قد تطرأ أثناء الزيارة، وتم التنبية على جميع المسئولين بالتواجد الدائم خلال فترات الزيارة المختلفة على مدار اليوم .