الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:54 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تتعاقد على شراء 65 ألف طن من زيت الطعام

استيراد الزيت
استيراد الزيت

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء، عن تعاقدها على استيراد 65 ألف و 750 طن من زيت خام، منه حوالي 35 ألف طن زيت صويا مستورد، و30 ألف طن زيت عباد خام، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لتوفير السلع الأساسية خلال الـ 6 أشهر المقبلة.

وبدأت وزارة التموين في تطبيق قرارات الحكومة بشأن ما أعلن عنه مؤخرًا بأن سلعة الأرز تعد من المنتجات الاستراتيجية والتي لايجوز احتكارها أو عدم تداولها في الأسواق، أو بأى من الأشكال الأخرى، ومن يقوم بذلك يعرضه نفسه للمساءلة القانونية.

وفي آخر تقرير لوزارة التموين كشف أن مخزون الدواجن المجمدة يتجاوز الـ 4.8 أشهر، وتوفر الوزارة كافة السلع الأساسية لجميع المواطنين في كافة المحافظات بأسعار أقل من الأسعار الأخرى، وتعمل الوزارة بكل طاقتها لتوفير السلة للمواطنين أولًا بأول.

اقرأ أيضًا: «مدبولي» يستعرض تطورات برنامج التعاون مع «صندوق النقد الدولي»

وفي سياق متصل، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن انتشار العديد من الأنباء والمعلومات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، تتعلق بـ نية الحكومة "تقليص الدعم التمويني بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية العالمية" التي سببتها الأزمة الروسية - الأوكرانية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التموين؛ للوقوف على حقيقة تلك الأنباء، والتي نفت تلك المعلومات، وأنها لا أساس لها من الصحة، بالإضافة إلى أنها مجرد شائعات هدفها إثارة البلبلة فقط بين المواطنين.

موضوعات متعلقة