الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. سعر كيلو السكر يسجل 18 جنيها في السوق الحر.. وبـ10.5 جنيه لدى منافذ التموين

السكر
السكر

كشف تجار أعضاء شعبة البقالة في الغرف التجارية، عن تسجيل سعر كيلو السكر المعبأ والسائب مستوى يبدأ بـ18 جنيها في الأسواق، وذلك بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج في الشركات المصنعة، بعد ارتفاع التضخم في دول العالم بأجمعه.

سعر كيلو السكر


وقال تجار أعضاء شعبة البقالة بالغرف التجارية، اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022، إن أسعار السكر السائب المعبأ والسائب، زاد في السوق المصري، بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج في الشركات المصنعة، بعدما كان بسعر قرب 12 جنيها بداية العام.

وأوضحوا، أن سعر السكر في المحال التجارية، وصل إلى مستوى 18 جنيها للكيلو الواحد، وذلك بعد ارتفاع سعر السكر في الشركات ليصل إلى مستوى الـ 16500 جنيه للطن الواحد.

ومع ارتفاع السكر في السوق المصري؛ أردف أعضاء الغرف التجارية، أن سعر كيلو الأرز ارتفع مرة أخرى في السوق المصري، بعد رفض عدد من مزارعين الأرز بيعه والاحتفاظ به في مخازن، موضحا أن سعر كيلو الأرز تخطى الـ 18 جنيها في بعض المحلات التجارية، موضحين أن سعر كيلو السكر في التموين والمجمعات الاستهلاكية كما هو دون زيادة عند 10.5 جنيه للكيلو على بطاقة التموين.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب

وبحسب جولة لجريدة الطريق، في الأسواق، بمناطق متفرقة بالقاهرة، يبدأ سعر كيلو السكر في بعض المناطق الشعبية بوسط القاهرة، بـ18 جنيها و19 جنيها للاصناف العادية، أما السكر الناعم من الشركات الكبرى، فيتخطى 20 جنيها.