الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشهاد طفل و7 إصابات في اقتحام مخيم بلاطة بمدينة نابلس

مواجهات بين جيش الأحتلال في مخيم بلاطة بنابلس
مواجهات بين جيش الأحتلال في مخيم بلاطة بنابلس
فلسطين

استشهد طفل في السادسة عشر من عمره إثر إطلاق رصاصة حية في صدره، فيما تنعى مكبرات الصوت في مدينة نابلس الشهيد وتدعو للحداد غدا.. حسبما أفاد موفد قناة فلسطين.

في محيط مخيم بلاطة تتمركز المواجهات بين الشباب وقوات الاحتلال في ظل ظلام دامس وتمركز لقوات الاحتلال، آخر الإصابات هي لأحد الشبان وفقا لما تفيد المصادر الطبية إصابة في اليد ويتلقى العلاج في أحد مستشفيات المدينة، وأيضا هناك إصابة عبر طائرة مسيرة وآخر عبر إطلاق لقنبلة غاز داخل المخيم، وباقي الإصابات نتيجة للتدافع داخل المخيم وتدخل قوات الاحتلال.

و15 إصابة بالرصاص المعدني و14 اختناق في موقع مقام يوسف والمنطقة الشرقية بمدينة نابلس في ظل منع إعلامي عن تغطية ما يحدث داخل المقام.

وأفاد المراسل أن الاقتحام لتوجيه رسالتين، أولهما رسالة استرضائية للمستوطنين، حيث أراد توصيل رسالة أنه قادر على اقتحام المقام، وأن المتحكم في ما يدور من أحداث هم المستوطنين، الرسالة الأخرى تعزيز السيطرة الاستيطانية، في المواقع الأثرية والدينية، ومحاولة فرض الأمر الواقع، والآن مقام يوشع بن نون وقلعة صلاح الدين ضمن السيطرة الإسرائيلية وتسقط المناطق الباقية تباعا في ظل حماية جيش الاحتلال.

وتغطية هذه العمليات تجري من خلال حماية فيما يقارب 200 فرد من طائفة الحريدم يقومون بالتغطية وحمايتها بالتنسيق مع قائد لواء السامرة في جيش الاحتلال.

اقرأ أيضا| غضب بجامعات طهران بعد وفاة فتاة.. اعتقلت بسبب الحجاب