الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الشعبة: نطالب بحصول الصيدلي على دورة الإسعافات الأولية

وكيل شعبة الصيادلة-
وكيل شعبة الصيادلة-

أكد الدكتور أحمد إدريس، وكيل شعبة أصحاب الصيدليات في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن القرار الصادر عن النقابة العامة لصيادلة مصر، بمنع إعطاء الحقن بجميع أنواعها داخل صيدلياتهم، يأتي لحماية الصيادلة من التعرض للمساءلة القانونية.

وعن سبب صدور القرار أوضح الدكتور أحمد إدريس في تصريح خاص لـ"الطريق"، إن السبب يأتي على خلفية صدور قرار بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ وذلك عقب توجيه اتهام لهما بجرح الطفلتين "إيمان وسجدة" بحقنة عمدًا مما تسبب في وفاة الطفلتين بعد 6 ساعات من حقنهما.

وشدد وكيل شعبة أصحاب الصيدليات في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن اقتصار حق إعطاء الحقنة للمريض علي الطبيب سوف يتسبب في مشكلة خاصة أن بعض حالات مرضي الحساسية يحتاج للحصول علي الحقنة بشكل فوري كما أن القرار سوف يشكل ضغط كبير علي الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات كما أن تكرار نفس مشكلة الطفلتين مع الأطباء ورادة جدا.

وعن مقترحات حل الأزمة وخاصة وأن الكثير من المواطنين اعتاد التوجه للصيدلية والطلب من الصيديلي إعطاه الحقنة أكد الدتور أحمد إدريس أنه تم التقدم بطلب لوزارة الصحة للحصول علي اعتماد لمنح الصيدلي الحق في الحصول علي دورة الإسعافات الأولية إلأ أن الطلب قوبل بالرفض مؤكدا أن الصيدلي مؤهل للحصول علي هذه الدورة وأن الحصول عليها سيؤدي لإنتهاء هذه الأزمة.

اقرأ أيضا: طارق الخولي: لجنة العفو الرئاسي نجحت في الإفراج عن 100 حالة