جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 12:53 مـ 6 رجب 1444 هـ

رواية ثانية تقلب الموازين.. تفاصيل جديدة في اتهام منة شلبي بحيازة المخدرات

الفنانة منة شلبي
الفنانة منة شلبي

تدفق سريع للأخبار المتعلقة بتطورات واقعة التحفظ على الفنانة منة شلبي بمطار القاهرة؛ بتهمة حيازة مواد تحوي نبات الماريجوانا المخدر في الوقت الذي رفض مصدر أمني مسؤول الجزم بصحة الاتهام "نتيجة المعمل الجنائي هتحدد كل حاجة".

قال المصدر في تصريحات لـ"الطريق" إن النيابة العامة سترسل عينة من المضبوطات إلى الطب الشرعي لتحليلها بقوله "ممكن تكون مجرد حلوى بطعم المخدر" مشددًا "الفيصل سيكون للطب الشرعي في إثبات كون المضبوطات مخدرات من عدمه".

مصدر ثان مطلع تناول بعدًا مختلفًا لما يُثار على الساحة بشأن تلك القضية بالإشارة إلى أن صور المضبوطات لا تحتوي على مادة "رباعي هيدرو كانابينول" -المادة المسؤولة عن حدوث الانتشاء في الماريجوانا والحشيش- موضحًا أنه حال أثبت المعمل الجنائي عدم وجودها في المنتج يخرج من دائرة كونه مُخدر.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج

ويعتبر مخدر الماريجوانا المضبوط بحوزة الفنانة منة شلبي، نوعًا من أنواع المواد المخدرة ويستخرج من نبتة القنب الهندي، ومنتشر في العديد من البلدان العربية بأسماء عديدة، وهو نوع من العقاقير ذات تأثير نفساني، ويستخدم لأسباب طبية، وترفيهية، كما أن له تأثيرات عقلية وجسدية، فهو يخلق شعور تغيير عام في الإدراك ويحسن المزاج ويضعف الذاكرة قصيرة المدي.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج