جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 09:28 صـ 10 رجب 1444 هـ

لبلوغه سن المعاش.. الأوقاف تكرم مدير الشؤون المالية بالوزارة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرمت وزارة الأوقاف اليوم، عبد الحميد عمر، رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية ، لبلوغه سن التقاعد بعد رحلة عطاء مزدحمة اليوم الثلاثاء 29/11/2020 م ، بحضور قيادات وزارة الأوقاف، وأشاد الجميع بجهوده وتفانيه في العمل طيلة فترة خدمته.

وأكد وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة، خلال مراسم التكريم أنه قد يكون من الملائم أن تحمل خطبة الجمعة القادمة عنوان: "الحق في الزمالة والحي" ، مبيناً أن الشخص يمر بمراحل مختلفة في حياته، وفي كل مرحلة شخص يجب أن يفكر فيما إذا كان قد عمل خلال تلك المرحلة على إحياء القيم الإنسانية وكسب الحب. غيره أو نفقد الآخرين ونفسه.

وأكد أن القيم الإنسانية ليست مسألة ثانوية أو مجرد مادة إنسانية، بل هي عقيدة وشريعة ودين ندين به لله عز وجل، لذلك فإن الإنسان الجليل يجب أن يسود الحس في جميع تعاملاتنا، وأن يتعاون الجميع لمنفعة البشرية جمعاء، كما يقول سبحانه: "أيها الناس إن خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم الشعوب والقبائل لتعرفوا بعضكم البعض "، بدون هذه القيم، يفقد الإنسان الأمن النفسي والاجتماعي.

كما أكد أن حب الناس نعمة، وهذا دليل على محبة الله للعبد، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لمن سأله: يا رسولَ اللهِ متى أكونُ مُحسِنًا؟ قال: "إذا قال جيرانُك: أنتَ مُحسِنٌ فأنتَ مُحسِنٌ وإذا قالوا: إنَّك مُسيءٌ فأنتَ مُسيءٌ".وضرب نماذج عديدة من الجوانب الإنسانية في حياة النبي (صلى الله عليه وسلم).

لـ التغلب على المشاعر السلبية.. الأزهر للفتوى يعقد لقاء توعوي

الأزهر يدين اقتحام باحات القدس من المستوطنين: سنظل ندعم القضية الفلسطينية